أحلام تدعو لمناصرة رسول الله ضـد ماكرون ولو بتغريدة

أحلام تدعو لمناصرة رسول الله ضد ماكرون ولو بتغريدة

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت الفنانة الإماراتية ​أحلام سلسلة من التغريدات عبر حسابها على تويتر عبرت فيها​ عن إستـ.ـيائها الشديد وغضـ.ـبها من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون التي أكد فيها أن ​فرنسا​ لن تتخلى عن الرسومات المسـ.ـيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وللرموز الإسلامية.

كما نشرت عبر حسابها على إنستغرام صورة لماكرون ظهر فيها وعلى وجهه آثـ.ـار حـ.ـذاء، وعلّقت بالقول:”إلا رسول الله حسـ.ـبي الله ونعم الوكيل فيك يا مكرون اللهم زلـ.ـزل الارض من تحت قدميه بأبي وأمي أنت يا رسول الله”.

وكتبت:”حتى النـ.ـعال أعزكم الله تشـ.ـتكي من ريحته العفنـ.ـة”، وأضافت:”غنوا واعملوا مهرجانات وحفلات وتغطيات وتغريدات وأنسوا شفيعكم محمد بن عبدالله يا ويـ.ـلنا كيف بنقابل رسول الله وينكم نايمين للحين انصروا رسولكم انصروا حبيب الله ولو بتغريده…… فبقلبه وهو أضعف الايمان”.

أحلام الشامسي
أحلام الشامسي – إنترنت

وكان ناشطون قد تداولوا وسوماً عدة للرد على ماكرون ومن على شـ.ـاكلته، أبرزها إلا رسول الله يا فرنسا، وأطلقوا حملة لمقـ.ـاطعة البضائع الفرنسية. شارك فيها العديد من الفنانين ومن بينهم أحلام ورويدا عطية.

تصريحات ماكرون

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد صرح خلال مراسم تأبيـ.ـن المعلم، صاموئيل باتي، بأن فرنسا ستواصل الـ.ـدفاع عن الحرية وستحمل راية العلمانية عالياً.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلاً: “لن نتخـ.ـلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهـ.ـقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا، سنعلم التاريخ مجده وشـ.ـقه المـ.ـظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر..”

الفنانون ضد ماكرون

وكان عدداً من الفنانين العرب قد شارك في الهجـ.ـوم على الرئيس الفرنسي، فنشرت النجمة السورية مها المصري صورة كتب عليها: “ليس عندنا أغلى من النبي محمد” وعلقت تحتها: اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون”.

ونشر المطرب المصري أحمد جمال نجم أرب أيدول. من خلال حسابه الشخصي على تويتر أنشودة بصوته يغني فيها للرسول محمد عليه الصلاة والسلام تحت هاشتاغ #إلا_رسول_الله_يا_فرنسا.

أحمد جمال
أحمد جمال – تويتر

من جانبه شارك الإعلامي نيشان بالحملة المناهـ.ـضة للإسـ.ـاءة لمحمد عليه الصلاة والسلام لكن من غير أن يرفق هاشتاغ  مقاطعة فرنسا، ونشر على صفحته على موقع إنستغرام صورة تقول حينما أراد الله سبحانه وتعالى وصف النبي محمد لم يصف نسبه ماله أو شكله لكنه قال “إنك لعلى خُلقٍ عظيم”.

هيفاء حسين نشرت على موقع إنستغرام صورة لتغريدة هيثم بن صقر القاسمي: “لا خير في أمة لا تذب عن رسولها، نأمل أن نسمع ولو شجـ.ـبا أو رفـ.ـضا على الاسـ.ـاءة لرسولنا الأكرم، فقد بلغ الـ.ـهوان من الأمة ما بلغ حتى تكالبت علينا الأمم وهاشتاغ #فرنسا_تسـ.ـيء_لنبي_الأمة.وتداولها النشطاء، على المنصات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق