ردة فعل أهالي بلدة شرق ديرالزور بعد تفاجئهم بوصول عناصر قوات الأسد إليهم (فيديو)

ردة فعل أهالي بلدة شرق ديرالزور بعد تفاجئهم بوصول عناصر قوات الأسد إليهم (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة إلقاء أهالي بلدة العزبة شرق الدير الزور القبض على عناصر من قوات الأسد.

عناصر الأسد تسللوا من مناطق تابعة للنظام إلى مناطق تابعة لوحدات الحماية الكردية، وسرعان ماسلمهم الأهالي إلى قيادتها.

وتجمع الأهالي حول العناصر وانهالوا بضرب بعضهم، إلا أنه لم يعرف حتى الآن سبب تسلل قوات الأسد إلى تلك البلدة حسب ما نشرت مصادر محلية.

دير الزور - وكالات
دير الزور – وكالات – ردة فعل أهالي بلدة شرق ديرالزور بعد تفاجئهم بوصول عناصر قوات الأسد إليهم (فيديو)

حالات فرار وانشقاق

لكن مناطق النظام شهدت حالات كثيرة لفرار عناصر من نظام الأسد إلى مناطق خارجة عن سيطرته نظراً لتجنيدهم إجبارياً وزجهم في مناطق بعيدة.

ففي 20 تشرين الأول الجاري، هرب 4 عناصر من النظام نحو مناطق وحدات الحماية الكردية عرف منهم ضابط يدعى محمود وهو من ريف إدلب وآخر يدعى حازم العلي.

وفي شهر تموز الماضي، أكدت مصادر محلية انشقاق نحو 30 عنصراً للنظام في مدينتي العشارة والميادين شرق دير الزور فروا على الضفة المقابلة لنهر الفرات.

خلافات إيرانية روسية

المنطقة الشرقية تشهد عموماً خلافات روسية إيرانية، على النفوذ، آخر أحداثها ما نشرته شبكة دير الزور 24 المحلية، حول إجبار الحـ.رس الثـ.وري الإيـ.راني للفرقة 11 التابعة للنظام على إخراج حواجزها من مدينة البوكمال.

الشبكة أضافت أن ميـ.ليـ.شيـ.ات الحـ.رس الثـ.وري الإيـ.راني، منعت آنذاك مـ.يليـ.شيـ.ات لـ.واء القدس من فتح مقرات وإقامة حـ.واجز له في المدينة، لتصبح البوكمال بشكل كامل تحت السيطرة الإيرانية.

وتشهد المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة الميـ.ليشـ.يات الإيرانية، غارات شبه يومية من طائرات مجهولة على مواقعها شرق سوريا، ما يوقع خسائر شبه يومية في صفوفها.

وكانت صحيفة الإندبندنت البريطانية قد ذكرت أن الأطراف الرئيسية الفاعلة متفقة على مستقبل الوجود الإيراني في سوريا، ومجمعة على رحيلها تدريجياً من مختلف محافظاتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق