انفصل عن زوجته بسبب مرضه، والبرنس نقطة تحول، قصة الفنان المصري أحمد زاهر وأهم محطات حياته

انفصل عن زوجته بسبب مرضه، والبرنس نقطة تحول، قصة الفنان المصري أحمد زاهر وأهم محطات حياته

مدى بوست – فريق التحرير

هو فنان وممثل مصري يحظى بشعبية كبيرة في مصر، استطاع فرض بصمته على المنتجين بعد أن نال حب الجمهور.

شارك في الكثير من المسلسلات والأفلام السينمائية وبعض الأعمال المسرحية، ودخل عالم الفن بقوة بعد دوره في مسلسل الرجل الآخر، كما أنه أثبت من خلال أدواره المتنوعة قدراته التمثيلية الكبيرة.

تميزت أدواره بالتنوع ما بين الكوميدي والدرامي وأدوار الخير والشر. قصة حياته وزواجه بها العديد من المحطات المهمة، إنه الفنان أحمد زاهر.

من هو أحمد زاهر

ولد أحمد سمير زاهر والشهير بالاسم الفني أحمد زاهر في مصر في السابع والعشرون من شهر أبريل في عام 1975، درس في البداية في كلية التجارة ولكنه لم يتابع الدراسة فيها وقرر تركها والدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة بعد أن وصل إلى السنة الثالثة.

موضة ستايل
أحمد زاهر
أحمد زاهر – إنترنت

دخل إلى عالم الفن من خلال مشهد بسيط في مسلسل ذئاب الجبل وكان آنذاك في المرحلة الثانوية وتبعها بعد ذلك عدد من الأدوار الصغيرة في عدة مسلسلات منها “بريق في السحاب” و “هارون الرشيد” و”أحلام العمر”.

قبل أن يدخل عالم الفن والتمثيل بشكل قوي في عام 1999  من خلال مسلسل “الرجل الآخر ” بدور حازم إلى جانب الفنان الكبير نور الشريف.

قصة حبه الأهم

تزوج أحمد زاهر من السيدة “هدى فاروق عبد الحليم”، وأنجب منها بناته “ملك، ليلى، منى، نور” وشاركت كل من ملك وليلى في عدد من الأعمال الفنية منها “عمر وسلمى” الجزء الثاني إلى جانب تامر حسني.

قصة حبهما مرت بعدد من المنعطفات المهمة، فقد تحدث زاهر عن كيفية لقاؤه بها في برنامج تليفزيوني فقال: “إلتقيت بزوجتي هدى في العرض الخاص لفيلم ” جنة الشياطين ” وكانت مع والدتها حيث أنها كانت مسئولة عن العرض الخاص للفيلم، وكان عمرها لا يتخطى 18 عام وتقابلنا بالصدفة”.

أحمد زاهر مع عائلته
أحمد زاهر مع عائلته – إنترنت

لتعلق زوجته أيضاً عن القصة فتقول أنها منذ اللحظة الأولى شعرت بإنجذاب ناحيته وطلبت من والدتها أن تُعرفها عليه، وبالفعل تعرفت عليه في نفس اليوم، وبعد عام واحد تمت خطبتنا ومن ثم الزواج.

وعلقت هدى ضاحكة على هذه السنة: “سنة وراني فيها الويـ.ـل، إرتباطات وفكات”. بينما قال زاهر: “كنت مصاحب وقتها، وكنت عايش حياتي بقى، فكّيت وبعدها اكتشفت أني بصاحب ناس عجيبة، قولت لنفسي أنت بترتاح لهدي وأنت بتكلمها؟ ولما بتكلم معاها فعلاً بحس أني برتاح”.

ودائما ما يصرح زاهر عن حبه لعائلته وزوجته، سواء على صفحاته عبر وسائل التواصل الإجتماعي، أو خلال اللقاءات الصحفية والتليفزيونية. وأيضاً زوجته تستخدم نفس الوسيلة للتعبير عن حبها، حين نشرت مؤخراً صورة تجمعهما معاً وعلقت عليها بكتابة رسالة رومانسية له وصفته فيها بأنه عمودها الفقري، ثم أضافت : “بحبك يا راجلي”.

مشوار فني كبير وعلامات مهمة

يعتبر أحمد زاهر واحداً من النجوم المحظوظين بسبب أدواره التي دائماً ما جاورت النجوم الكبار في الدراما المصرية. فقد شارك في مسلسل “العـ.ـصيان” الذي جسّد فيه شخصية “رأفت الغرباوي” وذلك عام 2003 إلى جانب الممثل ​محمود ياسين،.

وفي عام 2001 قدم مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” إلى جانب ​دنيا سمير غانم​ و​دلال عبد العزيز​، إضافة الى مسلسل “حديث الصباح والمساء” وهو العمل المأخوذ من رواية نجيب محفوظ والذي حقق انتشاراً ونجاحاً كبيراً.

أحمد زاهر
أحمد زاهر – إنترنت

ثم شارك أيضاً في مسلسل “الحقيقة والسراب” إلى جانب الممثلة فيفي عبده ومي عز الدين. وحتى مع الأجيال الجديدة كان له نصيب من هذه الأعمال، حيث شارك في الفيلم السينمائي “كابتن هيما” عام 2008 بجوار النجم تامر حسني.

وفي عام 2014 شارك في مسلسل “كلام على ورق”، والذي كان من بطولة النجمة اللبنانية ​هيفاء وهبي.

البرنس الذي صنع شعبيته

صنع دوره الذي قدمه في مسلسل “البرنس” عام 2020 بجوار الممثل محمد رمضان شعبية جارفة له من شدة تأثر الجمهور بالشخصية التي قدمها.

أحداث المسلسل تدور في إطار الدراما الاجتماعية، حول عائلة البرنس، ورضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفـ.ـاة والديه، ويجد نفسه يتولى مسئولية توزيع إرث أبيه بشروط.

لكن هذا الأمر يسبب له أزمـ.ـات ومـ.ـشاكل كبيرة مع أخوته لدرجة أن الأخيرين خططوا لقتـ.ـله وشرعوا فى التنفيذ. وقد أكد  أحمد زاهر، أنه لم يتردد في الموافقة على دور فتحي في المسلسل لأنه يحب العمل مع المخرج محمد سامي.

أحمد زاهر مع محمد رمضان
أحمد زاهر مع محمد رمضان – إنترنت

كما صرح في لقاء آخر قائلاً “لم أخش من قبول الدور أو ردود الفعل، لأن الدور مميز والسيناريو قوي، وأكاد أن أجزم أنه من أقوى السيناريوهات التي قرأتها في حياتي دون مبالغة”.

وتابع: “أنا لا أخشـ.ـى دور الـ.ـشر لأنني فنان محترف، والجميع يعلم من هو أحمد زاهر، وشاهدوني في أدوار كثيرة ولن يـ.ـكرهوني بل سيـ.ـكرهون فتحي وهذا هو المطلوب”.

مشـ.ـكلة الغدة الدرقية التي جعلته مختلفاً

عانى الممثل المصري أحمد زاهر من مـ.ـشاكل في الغدة الدرقية، أدت الى حدوث زيادة في وزنه بشكل ملحوظ، ليقرر الابتعاد عن التمثيل لفترة من الزمن الى أن شفي ولجأ إلى حمية غذائية قاسـ.ـية فعاد إلى وزنه الطبيعي.

وقد اعترف زاهر أن الأطباء أكدوا له أنه لن يعيش أكثر من شهرين، وقد اكتشفه بالصدفة عندما توجه للخضوع لعملية شفط للدهون. وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية أنه كان يصاب بحالات إغماء أثناء قيادته السيارة.

ليعلم بعد ذلك بأنه مصاب بتوقف عمل الغدة الدرقية، وهو مـ.ـرض نادر يصيب واحد من كل عشرة مليون. وقد صرحت زوجته أن هذا المرض جعله يدخل فى حالة من الاكتئـ.ـاب الشديد.

أحمد زاهر
أحمد زاهر -إنترنت

لتتابع قائلة: “كنت حينها لا يتخطى عمرى 21 عام وفى هذه المرحلة كان معنا ليلى وملك، وحاول أحمد أن ينفـ.ـصل عني، وبالفعل طلقـ.ـني وظللت معه فى نفس الشقة لمدة ثلاثة أيام، وحاول أن يجعلني أخرج وأبعد عنه بأي شكل، ولكن في اليوم الثالث لم أشعر بنفسي إلا وأنا فى المستشفى وهو بجانبي يطلب مني أن أسامحه”.

بينما حكى زاهر القصة من طرفه فقال: “حاولت تطليـ.ـقها لأني كنت أخشى عليها هي والبنات فكنت أرى أن هذه هي النهاية، ولكن هي ساعدتني كثيراً وأحضرت لي الأطباء للمنزل والأدوية، وجعلتني أقترب من الله ولها الفضل أن ألتزم فى الصلاة، وهنا بدأت أهدئ وبدأت الدنيا تتحسن.

وتابعت هدى: “لم أسمح أن ينزل هو من المنزل بسبب موقف صـ.ـعب تعرض له حيث قابله أحد الأشخاص وقال له ” إيه كرشك ده إنت فنان لازم تخلى بالك من شكلك”، وعندما رأه الفنان نور الشريف لم يكن يعلم بمرضـ.ـه فعاتبني وقال لي”أنتي السبب”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق