ليلى علوي تصرح: “المجتمع المصري ليس ذكوريًا، لأن الإناث أكثر عددًا من الذكور”.. والجمهور: ما هذا الجهل؟! (فيديو)

ليلى علوي تصرح: “المجتمع المصري ليس ذكوريًا، لأن الإناث أكثر عددًا من الذكور”.. والجمهور: ما هذا الجهل؟! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مجتزأ من لقاء الإعلامية لميس الحديدي مع النجمات: ليلى علوي، إلهام شاهين وهالة صدقي، على هامش افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

وظهرت الفنانة ليلى علوي بتصريحٍ غريب خلال اللقاء، حيث عبرت عن رفضها لوصف المجتمع المصر بالمجتمع الذكوري، ودللت على ذلك بأن عدد الإناث أكبر من عدد الذكور، ما ينفي عنه هذه الصفة على حد تعبيرها!.

تصريح علوي قوبل بسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وغضب كبير من أن تنفي فنانة مثلها صفة الذكورية عن المجتمع وتربطها بمجموعة من الأشخاص فقط.

ليلى علوي
الفنانة المصرية ليلى علوي-تويتر

ليلى علوي: المجتمع المصري ليس ذكوريًا

تطرقت الإعلامية المصرية لميس الحديدي لمصطلح سينما المرأة خلال لقاءٍ مع الفنانات: ليلى علوي، إلهام شاهين وهالة صدقي، حيث رأت الأخيرة أن المجتمع المصري مجتمعًا ذكوريًا، تُحارب فيه السيدات في كل المجالات بأن يكون لها صوتًا، ومن هذه المجالات مجال السينما.

بينما خالفتها صديقتها وزميلتها الفنانة ليـلى علوي، حيث قالت: “لسنا في مجتمع ذكوري بدليل أن المرأة والأنثى عددها أكثر من الرجل، ولكن هناك بعض المواطنين بتفكير قديم وفكر ذكوري، ولكن المجتمع ليس ذكوريًا”.

ردود أفعال

تصريح الفنانة ليلى علوي أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، البعض سخر من التصريح ولم يأخذه على محمل الجد، بينما رأى البعض الآخر أن علوي خانها التعبير فقط، ورأت فئة أن تصريحها ينم عن جهلٍ كبير.

مدى بوست رصد مجموعة من التعليقات حول هذا الأمر، حيث غردت سوسن غريب: “يا ست #ليلي_علوي.. كلمة #مجتمع_ذكوري لا تعني عدد الذكور أكتر من الإناث يا حاجة!.. ارحمونا من الجهل بقى و خليكي في الموضة والقلع والميك اب والهيافة”.

بينما غرد عاصم: “مش هألوم السطحية #ياسمين_صبري لما قالت (مافيش قضية أوي) ولا #ليلى_علوى لما قالت (مافيش مجتمع ذكوري والدليل إن الإناث أكتر)، لكن أنا أشعر بالامتنان والفخر، لكل من فرضوا عليهم يتكلموا ف حاجات جديدة عليهم، كل الاعتزاز بهم والتقدير لهم، ولكل المدافعين عن المرأة #مهرجان_الجونة_السينمائي”.

وغرد سلطان الأحمري: “مشكلتها مو فاهمة ايش يعني مجتمع ذكوري أصلاً !!.. المجتمع الذكوري حتى الرجال المؤدبين مو مرتاحين فيه، #ليلى_علوي”.

وغرد حساب يحمل اسم مولانا: “ليلى علوي نموذج حي أن الفن الآن ما هو إلا لت وعجن دون ثقافة حقيقية، عكس الرعيل الأول والجيل التالي كانوا مثقفين على أعلى درجة مثل: يوسف بك وهبي وزكى طليمات وزكريا الحجاوي ثم كرم مطاوع وجيله ثم محمود ياسين ونور الشريف ومحمد صبحي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق