أردوغان يوجه رسالة لشعبه بشأن المنتجات الفرنسية (فيديو)

أردوغان يوجه رسالة لشعبه بشأن المنتجات الفرنسية (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، شعب بلاده إلى مقـ.اطـ.عة المنتجات الفرنسية، بعد دعوات فرنسية لمقـ.اطـ.عة المنتجات التركية.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح أسبوع المولد النبوي الشريف، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “أوجه نداءً إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا”.

الرئيس التركي جدد دعوته إلى كافة زعماء العالم، للوقوف إلى جانب المسلمين المظلـ.ومـ.ين في فرنسا، مشيراً إلى أن التـ.هـ.جم على الإسلام والمسلمين بدأ بتشجيع من زعيم فرنسا (ماكرون) المحتاج لعلاج عقلي”.

أردوغان - مواقع التواصل
أردوغان – مواقع التواصل

سياسة أوروبية تجاه الإسلام

وذكر أردوغان أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

كما خاطب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل متسائلاً: “أين حرية الأديان التي تزعمونها، كيف لأكثر من مئة شرطي أن يداهـ.موا مسجدا في بلادكم؟ لافتاً إلى أن مداهـ.مة الشرطة الألمانية لمسجد وقت صلاة الفجر “ليست حدثا عاديا”.

وحـ.ذّر أردوغان الأوروبيين من أنهم لن يستطيعوا تحقيق أي مكسب من معـ.اداة الإسلام والمسلمين، مضيفاً أنّ العنصـ.ريـ.ة ومعـ.اداة الإسلام مرضـ.ان نفسيان يطيـ.حان بالملكات العقلية للإنسان مهما يكن عمله أو منصبه.

أردوغان وماكرون

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقاطع مصورة، أظهرت كلمات عديدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك في سياق رد الرئيس التركي الأخير على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال فيه إن على الفرنسي فحص قدراته العقلية بعد إسـ.اءته للإسلام ولرموزه.

وفي كلمة له بولاية قيصري قال أردوغان: “ماذا يمكننا القول لرئيس دولة لا يفهم حرية العقيدة، ويعامل الملايين من أتباع ديانة مختلفة (المسلمين) في بلاده بهذه الطريقة؟”.

وكان أردوغان قد اعتبر أن سلوك الشرطة الألمانية في مسجد في العاصمة برلين، والدخول إليه بأحذيتهم، دليلا على انتقال الفاشية في الدول الأوروبية إلى مرحلة جديدة.

الرئيس التركي أكد أن معاداة الإسلام في أوروبا وصل إلى مستويات تدعو للقلق، مشيراً إلى أن ذلك لا يمكن تفسيره بغرض الدواعي الأمنية، أو أي شيء آخر سوى معـ.اداة الإسلام بوجه واضح.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق