سامر اسماعيل يتذكر: 9 سنواتٍ على تجسيده شخصية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (صور)

سامر اسماعيل يتذكر: 9 سنواتٍ على تجسيده شخصية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري سامر اسماعيل، متابعيه على انستغرام، صورة له أثناء تجسيد شخصية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، وذلك بمناسبة مرور 9 أعوامٍ على إنتاج العمل الضخم “عمر”.

مسلسل “عمر”، عُرض عام 2012، من تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم وبطولة كوكبة من النجوم العرب، من بينهم: غسان مسعود في دور أمير المؤمنين أبو بكر الصديق، مهيار خضور في دور الصحابي خالد بن الوليد، قاسم ملحو في دور الصحابي عمرو بن العاص.

المخرج حاتم علي اختار الفنان الشاب سامر اسماعيل لتجسيد شخصية الفاروق عمر بن الخطاب، بعد أن اشترطت لجنة العلماء المسلمين المشرفة على العمل، أن يكون مؤدي الشخصية ممثل لم يظهر في أي أعمال درامية سابقة.

سامر إسماعيل
الفنان سامر إسماعيل في شخصية الفاروق عمر بن الخطاب

التحضير لتجسيد شخصية الفاروق

بدأ الفنان سامر إسماعيل التحضير لتجسيد شخصية الفاروق عمر بن الخطاب، أولًا بزيادة 12 كيلو غرامًا ليكون مشابه للحالة الجسدية للفاروق، بالإضافة إلى حلاقة نصف شعره.

موضة ستايل

ثم قام بالعديد من التدريبات اللغوية لإتقان اللغة العربية الفصحى، وحفظ الحوارات بدقة لغوية شديدة نظرًا لحساسية الشخصية، على الرغم أنه تمت دبلجة أصوات معظم الشخصيات، ومن بينها شخصية الفاروق عمر، حيث أداها الفنان الأردني “أسعد خليفة”، بعد أن اعترضت لجنة علماء المسلمين على صوت إسماعيل.

كما اضطر لربط يده اليمنى برجله اليمنى لمدة شهرٍ كامل، حتى يتعود على استخدام يده اليسرى، كون الفاروق عمر بن الخطاب كان أعسرًا.

سامر اسماعيل
منشور الفنان سامر اسماعيل

سامر اسماعيل.. من هو؟

سامر إسماعيل؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2010، ومعروف عربيًا بأنه الممثل الشاب الذي جسد شخصية الصحابي الجليل وخليفة المسلمين الثاني الفاروق عمر بن الخطاب في مسلسل “عمر” عام 2012.

بدأ الفنان سامر إسماعيل مسيرته الفنية بأدوارٍ ثانوية عام 2002، وعندما عُرض عليه التمثيل في مسلسل “عمر”، كان مقررًا له أن يؤدي دور “وحشي الحبشي”، ثم وقع اختيار المخرج حاتم علي عليه ليؤدي شخصية “عمر بن الخطاب”.

بعد مشاركته في مسلسل “عمر”، شارك إسماعيل في عددٍ من المسلسلات القوية، مثل: “الولادة من الخاصرة”، “فوضى”، “سلاسل ذهب”، “المنصة”، ورفض دورًا عرض عليه في مسلسل شارع شيكاغو من أجل دور في مسرحية “جميل وبثينة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق