فيلسوف فرنسي: المسلمين لديهم إحساس بالشرف وهو شيء نادر في الغرب (فيديو)

فيلسوف فرنسي: المسلمين لديهم إحساس بالشرف وهو شيء نادر في الغرب (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، للقاء تلفزيوني جمع اثنين من المفكرين الفرنسيين أشاد فيها الفيلسوف ميشيل أونفراي بالمسلمين.

وقال أونفراي في برنامج (Face à l’Info) على قناة (CNews) إن الإسلام يقدم نظاماً متحرراً من المادية في سياق تعليقه على الأحدث الأخيرة في البلاد.

وأضاف الفيلسوف المعروف بإلحاده أن المسلمين يعلموننا درساً في مناهضة المادية، قائلاً: “لأنه مهما كان رأيك فهؤلاء لديهم فكرة روحانية فكرة مثالية”.

ميشيل أونفراي - فيلسوف فرنسي
ميشيل أونفراي – فيلسوف فرنسي – فيلسوف فرنسي: المسلمين لديهم إحساس بالشرف وهو شيء نادر في الغرب (فيديو)

فرنسا وأهداف الغرب الاستعمارية

وتعيش فرنسا وفق أونفراي صـ.داماً بين حضارتين وحـ.رباً أهلية متابعاً: “المسلمين لديهم إحساس بالشرف وهو شيء نادر للغاية في الغرب اليوم”.

ويعتبر الفيلسوف الفرنسي أنه يجب وضع حـ.د للإسلامـ.وفـ.وبيا في فرنسا ونـ.زع الطابع الأيديولوجي عن التاريخ، متحدثاً في الوقت ذاته عن أهداف بلاده ودول أوروبية الاستعمارية في العالم.

وأمس الإثنين دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شعب بلاده إلى مقـ.اطـ.عة المنتجات الفرنسية، بعد دعوات فرنسية لمقـ.اطـ.عة المنتجات التركية حسبما رصد مدى بوست.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح أسبوع المولد النبوي الشريف، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “أوجه نداءً إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا”.

الرئيس التركي جدد دعوته إلى كافة زعماء العالم، للوقوف إلى جانب المسلمين المظلـ.ومـ.ين في فرنسا، مشيراً إلى أن التـ.هـ.جم على الإسلام والمسلمين بدأ بتشجيع من زعيم فرنسا (ماكرون) المحتاج لعلاج عقلي”.

سياسة أوروبية تجاه الإسلام

وذكر أردوغان أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية” وفق المصادر ذاتها.

كما خاطب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل متسائلاً: “أين حرية الأديان التي تزعمونها، كيف لأكثر من مئة شرطي أن يداهـ.موا مسجدا في بلادكم؟ لافتاً إلى أن مداهـ.مة الشرطة الألمانية لمسجد وقت صلاة الفجر “ليست حدثا عاديا”.

وحـ.ذّر أردوغان الأوروبيين من أنهم لن يستطيعوا تحقيق أي مكسب من معـ.اداة الإسلام والمسلمين، مضيفاً أنّ العنصـ.ريـ.ة ومعـ.اداة الإسلام مرضـ.ان نفسيان يطيـ.حان بالملكات العقلية للإنسان مهما يكن عمله أو منصبه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق