بريطاني يقفز من طائرة دون استخدم المظلة بالقرب من فرنسا (فيديو)

بريطاني يقفز من طائرة دون استخدم المظلة بالقرب من فرنسا (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

انتشر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر عسكري بريطاني سابق وهو يقفز من طائرة مروحية دون استخدام مظلة أو ما يعرف باسم “باراشوت”.

ويبدو أن العسكري المتقاعد “جون بريم” حاول تحقيق رقم قياسي فوق مضيق سولنت شمالي بحر المانش وهو جزء من المحيط الأطلسي الذي يفصل بريطانيا عن فرنسا ويربط بحر الشمال بالمحيط الأطلسي.

ويعرف “بريم” بالسمكة الطائرة ووصلت سرعته خلال الهبوط إلى 75 ميلاً في الساعة، وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه قام بهذه المحاولة لزيادة الوعي ضـ.د الانــ.تـ.حـ.ار.

جون بريم - مواقع التواصل
جون بريم – مواقع التواصل – بريطاني يقفز من طائرة دون استخدم المظلة بالقرب من فرنسا (فيديو)

18 شهراً من التدريب

وتدرب جون لحوالي 18 شهراً على هذه المحاولة التي يسفر الخـ.طـ.أ في أدائها عن إصـ.ابات بجـ.روح خطـ.يرة أو حتى الوفـ.اة.

جون بريم وهو أب لثلاثة أطفال سـ.قـ.ط في الماء قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، بعد أن اصـ.طـ.دم رأسه بقوة في الماء.

وقـ.فـ.ز الرجل من ارتفاع 40 متراً، حيث كان فـ.اقـ.داً للوعي عندما وصل إليه رجال الإنقاذ.

القفز المظلي

وتختلف تجهيزات القفز بالمظلات حسب الارتفاع الذي سيقفز منه المغامر، ومنها عدة يحملها خلف ظهره يوجد بها عدد 2 براشوت يستخدم الأول والثاني يكون احتياطياً.

ويحمل المغامر أيضا في شنطته مجموعة من الإسعافات الأولية اللازمة له، تكون متوفره لمن يسعفه فى حالة سقـ.وطه، ويحمل في يديه ساعة وبوصلة لتحديد اتجاه الهبوط بدقة.

ويصلح القفز بالمظلات في أماكن عديدة مثل الساحات الفضاء داخل المدن وخارجها، و يستطيع المحترفون الرياضيون والعسكريون القفز بالمظلات في أصعب الأراضي والبقع المختلفة على الجبال والهضاب.

متعة وثقة بالنفس

وتنتشر ممارسة هذه الرياضة في الساحات الخضراء الواسعة بغابات أوروبا ونواحي جبال الألب بالنمسا وألمانيا، وفي المساحات الخضراء الشاسعة صيفا في كندا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا.

تكمن متعة القفز بالمظلات من ارتفاع 10 آلاف قدم أو أكثر فى تعزيز الثقة بالنفس بصورة كبيرة، ويمارس الكثيرون من الهواة والمحترفيين هذه الرياضة لأنها تقوي الثقة بالنفس.

ويشعر أصحاب هذه الرياضة أنهم يستطيعون عبور المشاكل التي تواجههم سواء كانت عادية أو صعبة بهذا الكم المكتسب من الثقة في أنفسهم وفي أنهم يستطيعون فعل أي شيء.

ومن الجدير بالذكر أن أغلب الهواة والمحترفيين فى ممارسة رياضة القفز بالمظلات من أوروبا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق