أردوغان: الوقوف بإخلاص مع نبينا مسألة شرف بالنسبة لنا (فيديو)

أردوغان: الوقوف بإخلاص مع نبينا مسألة شرف بالنسبة لنا (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قلّة احترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بين القادة في أوروبا أصبحت تنتشر مثل السـ.رطان.

وقال أردوغان في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية إنّ الوقوف أمام الهـ.جـ.مات التي تستـ.هدف النبي محمد هي قضية شرف بالنسبة لنا.

واعتبر أردوغان أن بلاده إذا التزمت الصمت إزاء هذه الهـ.جـ.مات التي تسـ.تـ.هدف ديننا ونبينا عندها نكون أمواتاً.

أردوغان -مواقع التواصل
أردوغان -مواقع التواصل – أردوغان: الوقوف بإخلاص مع نبينا مسألة شرف بالنسبة لنا (فيديو)

احترام المقدسات

وأضاف الرئيس التركي حول ذلك: “نحترم مقدسات الأديان الأخرى وهناك الكثير من المعابد والكنائس في بلادنا ولا نتدخل في معتقدات الآخرين”.

وتابع أردوغان: “مع الأسف نمر بفترة ينتشر فيها العداء للإسلام والمسلمين مثل السرطان وخاصة في أوروبا وفرنسا”.

وذكر الرئيس التركي أن معـ.اداة الإسلام و تركيا ستارة يستخدمها البعض للتغطية على فشلهم، وذكر أنه لم يهتم بالرسوم المسـ.يـ.ئـ.ة التي استـ.هـ.دفته ماداموا تطـ.اولوا على الرسول الكريم.

الرئيس التركي أكد بأن الذين يناصـ.بـ.ون الإسلام و تركيا العـ.داء سيغرقون في مستـ.نـ.قع الحـ.قـ.د والكـ.راهـ.ية الذي دخلوه باسم الحرية، وهذه إشارات عودة أوروبا إلى العصر الهـ.مـ.جي حسب وصفه.

المنتجات الفرنسية

و الإثنين دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شعب بلاده إلى مقـ.اطـ.عة المنتجات الفرنسية، بعد دعوات فرنسية لمقـ.اطـ.عة المنتجات التركية حسبما رصد مدى بوست.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح أسبوع المولد النبوي الشريف، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “أوجه نداءً إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا”.

الرئيس التركي جدد دعوته إلى كافة زعماء العالم، للوقوف إلى جانب المسلمين المظلـ.ومـ.ين في فرنسا، مشيراً إلى أن التـ.هـ.جم على الإسلام والمسلمين بدأ بتشجيع من زعيم فرنسا (ماكرون) المحتاج لعلاج عقلي”.

فيلسوف فرنسي يشيد بالمسلمين

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مؤخراً مقاطع مصورة، للقاء تلفزيوني جمع اثنين من المفكرين الفرنسيين أشاد فيها الفيلسوف ميشيل أونفراي بالمسلمين.

وقال أونفراي في برنامج (Face à l’Info) على قناة (CNews) إن الإسلام يقدم نظاماً متحرراً من المادية في سياق تعليقه على الأحدث الأخيرة في البلاد.

وأضاف الفيلسوف المعروف بإلحاده أن المسلمين يعلموننا درساً في مناهضة المادية، قائلاً: “لأنه مهما كان رأيك فهؤلاء لديهم فكرة روحانية فكرة مثالية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق