أمريكا ودول أوروبية: الأسد غير مستعد لإجراء انتخابات نزيهة في سوريا

أمريكا ودول أوروبية: الأسد غير مستعد لإجراء انتخابات نزيهة في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

أكدت دول أوروبية خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أن نظام الأسد غير جاهز للقيام بأي انتخابات حرة نزيهة في سوريا.

ودخل المندوب الألماني لدى الأمم المتحدة في سجال مع المندوب الروسي بسبب تحميل موسكو المسؤولية عن جـ.رائـ.م بحق مدنيين شمال غرب سوريا.

المندوب الألماني الدائم لدى الأمم المتحدة “كريستوف هيوسغن” أكد أن نظام الأسد يتبع تكتيكات وصفها بالبغـ.يـ.ضة لتأخير وعـ.رقلـ.ة عمل اللجنة الدستورية السورية.

أمريكا ودول أوروبية: الأسد غير مستعد لإجراء انتخابات نزيهة في سوريا
أمريكا ودول أوروبية: الأسد غير مستعد لإجراء انتخابات نزيهة في سوريا

سجال روسي ألماني

واستدل هيوسغن بتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أكد فيه تصـ.اعُد عمليات العـ.نف في إدلب بسبب استهـ.داف روسيا وإيران للتجمعات المدنية في المنطقة.

المندوب الروسي “فاسيلي نيبينزيا” زعم أن تقارير “نيويورك تايمز” مـ.زيـ.فة، وادعى أن موسكو غير مندهشة من استخدام الدول الغربية تلك التقارير كمصدر للمعلومات.

واتهم هيوسغن روسيا أمام مندوبها لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا” بارتكـ.اب انتـ.هـ.اكـ.ات بحق المدنيين شمال غرب سوريا.

كما دعا روسيا إلى استخدام نفوذها على نظام الأسد وقطـ.ع الدعم والإمدادات العسكرية عنه حتى يقوم بخطوات جدية على طريق الحل السياسي.

الأسد غير مستعد للديمقراطية

المسؤول الألماني قال إن بلاده لن تعترف بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سوريا العام القادم إذا جرت في ظل الظروف الحالية.

نائب المندوب الأمريكي “ريتشارد ميلز” طالب بدوره الأمم المتحدة بتسريع تخطيطها لضمان مصداقية الانتخابات الرئاسية المقبلة في سياق اللجنة الدستورية السورية.

وأشار “ميلز” إلى أن نظام الأسد غير مستعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع السوريين خارج بلادهم.

ممثل السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي “جوزيف بوريل” كان قد أكد أن أوروبا تعتبر أن الانتخابات ذات المغزى في سوريا هي فقط التي تجري على أساس دستور جديد بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

هذا ما فعلته روسيا في سوريا

وصـ.عدت روسيا ونظام الأسد وحلفاؤه من قصـ.فـ.هم الجوي والبري على محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

و استـ.هـ.دفت طائراتهم منذ أيام معسـ.كراً لفـ.يـ.لق الشام التابع للمعارضة السورية ما أدى إلى مقـ.تـ.ل وإصـ.ابـ.ة العشرات.

و قصـ.فـ.ت روسيا مؤخراً الأحياء السكنية في مدينة “أريحا” ، ما أدى إلى سـ.قـ.وط ضحـ.يـ.تين من المدنيين وإصـ.ابة 10 آخرين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق