الائتلاف السوري المعارض يرحب بإحاطة بيدرسون الأخيرة في مجلس الأمن وهذا ما جاء فيها

الائتلاف السوري المعارض يرحب بإحاطة بيدرسون الأخيرة في مجلس الأمن وهذا ماجاء فيها

مدى بوست – فريق التحرير

أعرب الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، عن ترحيبه بإحاطة بيدرسون الأخيرة في مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا.

وذكر بيان الائتلاف أنه يؤيد جميع النقاط الواردة فيها مؤكداً على ضرورة العمل على بناء آلية دولية شاملة وذات مصداقية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254.

وأشَاد الائتلاف السوري المعارض بحديث بيدرسون عن إدلب والتصـ.عـ.يد الأخير شمال غرب سوريا، وما جرى قبل أيام من استـ.هـ.داف روسي لأحد مكونات اللجنة الدستورية وهيئة التفاوض.

بيان الائتلاف الوطني السوري - وكالات
بيان الائتلاف الوطني السوري – وكالات – الائتلاف السوري المعارض يرحب بإحاطة بيدرسون الأخيرة في مجلس الأمن وهذا ما جاء فيها

ملفات مهمة

الائتلاف وصف إحاطة بيدرسون بالمتوزانة والعملية خاصة فيما يتعلق بحديثه عن أعمال اللجنة الدستورية والدور الروسي السـ.لـ.بي لمسار العملية السياسية في سوريا.

موضة ستايل

وتناولت إحاطة بيدرسون ملفين مهمين هما اللاجئين والمعتـ.قـ.لين وأكدت على ضرورة بذلك جهد وتعاون من الأطراف الفاعلة لتأمين عودة كريمة للاجئين وإنهاء ملف المعتـ.قـ.لين بشكل نهائي بما يضمن سلامتهم.

وأكد بيدرسون كذلك على مبادئ الحل السياسي في سوريا ومرجعية القرار 2254 وضرورة تنظيم انتخابات مستقلة ونزيهة تحت إشراف أممي وفقاً للمعايير الدولية.

وكانت وسائل إعلام نظام الأسد قد وصفت إحاطة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون بأنها غير دقيقة.

ما بين روسيا وألمانيا

وكان المندوب الألماني لدى الأمم المتحدة “كريستوف هيوسغن” قد دخل في سجال مع المندوب الروسي “فاسيلي نيبينزيا” بسبب تحميل موسكو المسؤولية عن جـ.رائـ.م بحق مدنيين شمال غرب سوريا.

هيوسغن أكد أن نظام الأسد يتبع تكتيكات وصفها بالبغـ.يـ.ضة لتأخير وعـ.رقلـ.ة عمل اللجنة الدستورية السورية.

واستدل هيوسغن بتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أكد فيه تصـ.اعُد عمليات العـ.نف في إدلب بسبب استهـ.داف روسيا وإيران للتجمعات المدنية في المنطقة.

دعوات لروسيا

المندوب الروسي “فاسيلي نيبينزيا” زعم أن تقارير “نيويورك تايمز” مـ.زيـ.فة، وادعى أن موسكو غير مندهشة من استخدام الدول الغربية تلك التقارير كمصدر للمعلومات.

واتهم هيوسغن روسيا أمام مندوبها لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا” بارتكـ.اب انتـ.هـ.اكـ.ات بحق المدنيين شمال غرب سوريا.

كما دعا روسيا إلى استخدام نفوذها على نظام الأسد وقطـ.ع الدعم والإمدادات العسكرية عنه حتى يقوم بخطوات جدية على طريق الحل السياسي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق