مكافأة كبيرة لكل مولود يسمى “محمد” في هذه الدولة

مكافأة كبيرة لكل مولود يسمى “محمد” في هذه الدولة

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن وزير الإعلام والصحافة الشيشاني، أحمد دوداييف عن مكافأة مالية كبيرة لكل مولود يسمى محمد أو أي اسم من آل البيت والصحابة.

وتتمثل الجائزة بالحصول على 100 ألف روبل أي ما يعادل 1265 دولار أمريكي، وفق بيان نشرته الرئاسة في الشيشان ونقلته وكالة تاس الروسية.

واليوم الخميس يحتفل المسلمون في أنحاء العالم، بذكرى مولد النبي محمد، وهو ما يفسر الخطوة الشيشانية في هذا التوقيت المبارك.

الشيشان - مسجد النبي محمد - وكالات
الشيشان – مسجد النبي محمد – وكالات – مكافأة كبيرة لكل مولود يسمى “محمد” في هذه الدولة

الشيشان وروسيا

ومن شروط الحصول على المكافأة أن يكون المولود الجديد من مواليد يومي 28 و29 أكتوبر/تشرين الثاني، احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

رئيس جمهورية الشيشان الروسية ذات الأغلبية المسلمة، رمضان قديروف، قال إن الرئيس الفرنسي يشجع الإرهـ.ابـ.يـ.ين بتبريره الرسوم المسـ.يـ.ئة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ويعتبر قديروف حليفاً وثيقاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجاءت تصريحاته بعد مطالبة فرنسا رعاياها الذين يعيشون في دول أغلبيتها مسلمة، أو يسافرون إليها، باتخاذ احتياطات أمنية إضافية.

لكن الكرملين أعلن أن تصريحات رئيس الشيشان رمضان قديروف بشأن الرسوم الكاريكاتيرية الفرنسية “لا تعكس موقف الحكومة الروسية”.

وذكر بيان الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين هو من يحدد السياسات الخارجية للبلاد، لافتا إلى أن رؤساء الأقاليم الروسية غير مخوّلين بممارسة السياسات الخارجية.

موقف لبناني تركي

وفي وقت سابق اليوم الخميس، اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية المُكلف سعد الحريري، إسـ.اءات فرنسا بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعمـ.ال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب.

وقال الحريري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “الإسـ.اءة لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم، مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والإد انـ.ة بالعالم”.

وأضاف: “إذا كانت أعمال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والرفض والإد انـ.ة، فإن الإسـ.اءة لرسول الرحمة إنما هي كذلك اعتـ.داء على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد اعتبر أن قلّة احترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بين القادة في أوروبا أصبحت تنتشر مثل السـ.رطان.

وقال أردوغان مؤخراً في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية إنّ الوقوف أمام الهـ.جـ.مات التي تستـ.هدف النبي محمد هي قضية شرف بالنسبة لنا.

واعتبر أردوغان أن بلاده إذا التزمت الصمت إزاء هذه الهـ.جـ.مات التي تسـ.تـ.هدف ديننا ونبينا عندها نكون أمـ.واتاً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق