آخر تطورات الأوضاع في مدينة إزمير التركية

 آخر تطورات الأوضاع في مدينة إزمير التركية

مدى بوست – ترجمة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له أمام المجلس التركي للعلوم الصحية، إن عدد ضحـ.ـايا زلزال إزمير قد ارتفع إلى 12 شخصاً.

وأكّد أردوغان أن أعمال البحث والإنقاذ في 17 مبناً متضرر مازالت مستمرة وأن الحكومة التركية سخّرت كافة طاقاتها لإتمامها في أسرع وقت، حسبما ترجم مدى بوست عن TRT التركية.

وكانت رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) قد أعلنت ظهر اليوم، إن زلزالاً بقوة 6.6 درجات، مركزه بحر إيجة، وقع قبالة سواحل مدينة “سفريحصار” غربي البلاد.

إزمير- مواقع التواصل- آخر تطورات الأوضاع في إزمير

تصريحات والي إزمير

وفي وقت سابق، أعلن والي إزمير يافوز سليم كوشغر، إن فرق الطوارئ تمكنت من إنقاذ 70 شخصاً من تحت الأنقاض.

وصرّح كوشغر بضرورة التزام المواطنين بالمكوث في بيوتهم، وعدم الخروج إلا للضرورة حتى لا تتعطل حركة فرق الإنقاذ.

وأكّد أن لا داعي حتى الآن للإعلان عن الحاجة للتبرع بالدم، مطالباً المواطنين بالهدوء ومؤكداً أن فرق الإنقاذ وصلت إلى جميع المباني.

وأضافت TRT التركية، أنه بعد الزلزال انحسرت مياه البحر لفترة لتعاود الارتفاع بعد ذلك، وتغمر عدداً من الأزقة والشوارع.

بيان آفاد

وأعلنت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد)، إن زالزال مدينة إزمير أسفر عن وفاة 12 شخصاً، وجرح 438 آخرين، مضيفة أن جهود البحث والإنقاذ في 17 مبنى متضررة ومـ.ـدمرة مازالت مستمرة.

ووفقاً لآفاد، فإن الزلزال وقع على عمق 16.54 كم، وحدث بعده ما مجموعه 107 هزة ارتدادية، 21 منها كانت بقوة 4 درجات.

وأردفت أنه تم إرسال فرق البحث والإنقاذ إلى الولاية وتخصيص ثلاث مروحيات عسكرية لعمليات الإنقاذ. كما تم إرسال آلاف الخيم والبطانيات والوسائد لتلبية احتياجات المواطنين المتضررين.

بالإضافة إلى ذلك، أرسل الهلال الأحمر التركي إلى المنطقة 64 فرداً و 22 متطوعاً و 17 مركبة و 12.593 من المواد الغذائية، و3 مطابخ متنقلة و3 مطابخ ميدانية يمكن أن تقدم الخدمة لـ 25.500 شخص.

وأضافت آفاد في بيان ترجمه مدى بوست، أنه تم تخصيص 53 مركبة و189 فرداً من فرق الإنقاذ الطبية الوطنية و 112 فريقاً للمساعدة في حالات الطوارئ في المنطقة.

8 ملايين ليرة تركية دعم للمنطقة

ووفقاً للمعلومات التي قدمتها وزارة النقل والبنية التحتية، حدث انقطاع في الطاقة في 115 منطقة وانقطاعاً في الخدمات في 10 مناطق في ولايات إزمير وموغلا وآيدن، حيث تعمل الفرق على حل هذه الانقطاعات.

وخصصت آفاد مبلغ 3 ملايين ليرة تركية، لاستخدامها في الأعمال الجارية في إزمير، كما أرسلت وزار الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية 5 ملايين ليرة تركية كبدل طوارئ إلى الولاية التركية.

ونبّه بيان آفاد المواطنين الأتراك من الدخول إلى المناطق المتضررة جراء الزلزال، وإلى ضرروة ترك الطرق فارغة لمركبات الطوارئ.

وأضافت أثناء مغادرة المنازل بعد الزلزال وفي حال عدم وجود رائحة غاز طبيعي، يجب إيقاف تشغيل الغاز الطبيعي وصمامات المياه والمفاتيح الكهربائية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق