أحمد الشقيري يوضح رأيه في طريقة التعامل مع المستهزئين بالدين (فيديو)

أحمد الشقيري يوضح رأيه في طريقة التعامل مع المستهزئين بالدين (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أوضح الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري الشهير ببرنامج خواطر، أن الرد على الاستهزاء برسول الله أو الإسلام مذكور بالقرآن وهو واضح ولا لبس فيه.

وظهر الشقيري في مقطع مصور أعاد ناشطون نشره وهو قديم في برنامج على قناة إم بي سي مع مصطفى الآغا يتحدث عن وقائع مشابهة جرت قبل سنوات، مستدلاً بآيات من القرآن الكريم.

والآية هي من سورة النساء وتقول: “وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140)”.

أحمد الشقيري - مواقع التواصل الاجتماعي
أحمد الشقيري – مواقع التواصل الاجتماعي- أحمد الشقيري يوضح رأيه في طريقة التعامل مع المستهزئين بالدين (فيديو)

موقف لبناني تركي

وأضاف الشقيري أن القرآن لم يأمر بالرد بالقتل أو رد الأذى بنفس الأذى، مستشهداً بقصص لتعامل الرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم مع المستهزئين.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية المُكلف سعد الحريري، قد اعتبر إسـ.اءات فرنسا بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعمـ.ال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب.

وقال الحريري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “الإسـ.اءة لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم، مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والإد انـ.ة بالعالم”.

وأضاف: “إذا كانت أعمال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والرفض والإد انـ.ة، فإن الإسـ.اءة لرسول الرحمة إنما هي كذلك اعتـ.داء على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”.

أردوغان وأوروبا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر أن قلّة احترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بين القادة في أوروبا أصبحت تنتشر مثل السـ.رطان.

وذكر أردوغان مؤخراً في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية إنّ الوقوف أمام الهـ.جـ.مات التي تستـ.هدف النبي محمد هي قضية شرف بالنسبة لنا.

وأردف أن بلاده إذا التزمت الصمت إزاء هذه الهـ.جـ.مات التي تسـ.تـ.هدف ديننا ونبينا عندها نكون أمـ.واتاً.

أحمد الشقيري

وأحمد مازن أحمد أسعد الشقيري إعلامي سعودي. بدأ بتقديم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التلفازية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب.

ألّف أحمد الشقيري برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف معرفتهم بالعالم وبدورهم في جعله مكاناً أفضل.

ينحدر أحمد مازن الشقيري المعروف باسم أحمد الشقيري، من أصول حجازية فعائلته من قبيلة الشقيرات نزحت من الحجاز إلى مصر ثم إلى عكا.

أصول الإعلامي السعودي

فهو حفيد السياسي أحمد أسعد الشقيري رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، وقد عمل جده في السعودية بمنصب وزير دولة لشوون الأمم المتحدة في عهد الملك سعود من عام 1957 إلى عام 1962.

وُلِد الشقيري في 6 يونيو 1973 في مدينة جدة، السعودية، لعائلة ثرية وبفضل ثراء عائلته؛ قام الشقيري باستكمال دراسته في الولايات المتحدة.

حصل الشقيري على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، بعد تخرجه، عاد إلى بلده المملكة العربية السعودية، وقام بعدة مشاريع وأعمال خيرية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق