ترامب يعلّق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعلّق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة الأمريكية 

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعليق دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة من بعض الدول المعرضة للإرهاب كسوريا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إن حكومته علقت دخول اللاجئين من عدة دول مثل سوريا واليمن والصومال.

ترامب قال إن منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية “جو بايدن” يعمل على زيادة عدد اللاجئين بنسبة 700 بالمئة في كل من “بنسلفانيا”، و”ميشيغان” و”مينيسوتا”.

ترامب - وكالات
ترامب – وكالات – ترامب يعلّق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة الأمريكية (فيديو)

خطة بايدن تجاه اللاجئين

ترامب اعتبر خطة بايدن بما يتعلق باللاجئين يعني زيادة في الضغط على المدارس والمستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويفتح المجال لدخول ما وصفه بالإرهاب الإسلامي الراديكالي.

السفير الأمريكي السابق في سوريا “روبرت فورد” كان قد استعرض قبل أيام نقاط الاتفاق والاختلاف بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” ومنافسه “جو بايدن” تجاه الملف السوري.

ووفق فورد فإنّ بايدن يختلف مع ترامب من ناحية ملف اللاجئين إذ قد يسمح لدخول المزيد من السوريين إلى بلاده خلافاً لإدارة ترامب الحالية.

بين أوباما وترامب

فقد أعطت إدارة ترامب حالياً تـأشيرات لدخول 630 سورياً فقط العام الماضي في حين سمحت إدارة أوباما لدخول 15500 سورياً عام 2015 وفق وسائل إعلام أمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حظر في 27 من كانون الثاني 2017 دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى إشعار آخر.

خطوة ترامب آنذاك جاءت في إطار إجراءات جديدة أعلن عنها بهدف منع من وصفهم بالإرهابيين الإسلاميين الراديكاليين من دخول الولايات المتحدة.

أصوات مبكرة

وأدلى أكثر من 80 مليون أمريكي بأصواتهم مبكرا قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، وفق إحصاء جار من مشروع الانتخابات الأمريكية.

وأحصى المشروع 80 مليونا و721 ألفا و 858 صوتا مبكرا، منها أكثر من 52 مليونا صوتوا عبر البريد.

ولا يزال الديمقراطيون يشكلون الجزء الأكبر من أولئك الذين صوتوا في وقت مبكر، لكن حصتهم تراجعت إلى 46.8٪ من المجموع، بانخفاض عن 48٪ يوم الإثنين.

ووصلت حصة الجمهوريين من إجمالي الأصوات إلى 29.7٪، في حين حافظ الناخبون الذي اختاروا عدم التصريح علانية بانتمائهم إلى حزب معين على نسبة 22٪ من الأصوات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق