متزوج من الفنانة قمر خلف ولديه من الأبناء اثنين.. 10 معلومات عن الفنان السوري مهيار خضور بطل مسلسل شارع شيكاغو (صور/ فيديو)

متزوج من الفنانة قمر خلف ولديه من الأبناء اثنين.. 10 معلومات عن الفنان السوري مهيار خضور بطل مسلسل شارع شيكاغو (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

مهيار خضور؛ فنان سوري شهير، أثار الجدل مؤخرًا بدوره الجريء في مسلسل شارع شيكاغو أمام النجمة السورية سلاف فواخرجي، إلا أن سجله الفني حافل بالأعمال الهامة والشخصيات التي برع في تجسيدها.

الفنان مهـيار خضور خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2008، لكن مشواره الفني بدأ قبل تخرجه بعامٍ واحد، عندما جسد شخصية “عروة بن الورد” في مسلسل “عنترة”، وبعد 10 سنوات حصل على دور البطولة المطلقة الأول عندما جسد شخصية “الإمام أحمد بن حنبل” في مسلسل “الإمام”.

للفنان مهـيار خضور أداءً لافتًا في أحد أشهر المسلسلات الإسلامية التاريخية، وهو مسلسل “عمر”، حيث جسد شخصية “خالد بن الوليد”، وقد قدم الشخصية ببراعة على صعيد الأداء التمثيلي والصوتي فلم يكن ضمن قائمة الممثلين الذين تم دبلجة أصواتهم.

مهيار خضور
الفنان السوري مهيار خضور-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنان السوري الشاب مهيار خضور:

  • وُلد الفنان مهيار خضور في 10 أكتوبر 1983، في مدينة سلمية الواقعة على بعد 30 كم من مدينة حماة وسط سوريا.
  • هو نجل الشاعر السوري الشهير فايز خضور، صاحب مؤلفات: “ستائر الأيام الرجيمة”، “قداس الهلاك”، “مصادفات”.
  • بدأ الفنان مهـيار خضور مسيرته الفنية مبكرة كراقصٍ في فرقة “أليسار” الفنية، حصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالمعهد المتوسط للفنون الجميلة، وتخرج عام 2003.
  • التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2004، وتخرج منه عام 2008، وكان ينوي متابعة الدراسة العليا من بعد التخرج مباشرة، لكنه انشغل بالتمثيل.
  • أثناء دراسته بالمعهد، أثبت خضور أنه صاحب موهبة متفردة، من خلال مشاركاته في عددٍ من المسرحيات، مثل: “الطريق إلى دمشق”، “النور إلى العالم”، “ليالي الحصاد”، “إيقاعات رملية”.
  • الفنان مهـيار خضور كان أحد أساتذة المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث درّس مادة “الحركة والليونة والمبارزة المسرحية”.
  • شارك خضور في مسلسل “مغامرات دليلة والزيبق” كممثل، وكمصمم ومدرب للمعارك.
  • يجمع ما بين هوايات الرسم والنحت والكتابة والتصوير الفوتوغرافي.
  • مهيار خضور رياضي، يحرص على ممارسة الرياضة باستمرار، وهو ملاكم سابق.
  • متزوج من الفنانة قمر خلف ولديه منها ابنة تُدعى “أنات”، وابن يُدعى “فايز”.
مهيار خضور
الفنان مهيار خضور وزوجته الفنانة قمر خلف-انستغرام

مهيار خضور في شارع شيكاغو

شارك الفنان مهيار خضور في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، الذي عُرض قبل شهرين على إحدى الفضائيات العربية المشفرة، حيث أدى شخصية “مراد عكاش” في شبابه، والذي يرتبط عاطفيًا بالشابة “ميرامار” التي أدت دورها الفنانة سلاف فواخرجي.

المسلسل أثار حالة واسعة من الجدل بدءًا من إعلاناته الدعائية، والتي احتوت على مشهد قبلة يجمع ما بين خضور وفواخرجي، وفي حين برر البعض أن المشهد ليس قبلة فعلية ولكن “مشروع قبلة” على حد تعبيرهم، احتوى المسلسل على عدد من المشاهد الجريئة التي احتوت قبلات ما بين: مهيار خضور وسلاف فواخرجي، وائل رمضان ونادين سلامة، خالد شباط وريام كفارنة.

أيضًا ضم المسلسل مجموعة من المشاهد التي احتوت شتائم +18، بالإضافة إلى مشهد تقبيل قدم الفنانة أمل عرفة/ سماهر، من قبل الفنان مصطفى المصطفى/ كرمو.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق