تزوجت من الكاتب السوري فارس الذهبي وانفصلا ثم تزوجت الفنان المصري عمرو يوسف.. قصة الفنانة السورية كندة علوش وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تزوجت من الكاتب السوري فارس الذهبي وانفصلا ثم تزوجت الفنان المصري عمرو يوسف.. قصة الفنانة السورية كندة علوش وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كندة علوش؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2003، بدأت مشوارها الفني كمساعدة مخرج، أما أول ظهور لها كممثلة؛ فكان في مسلسل “طيور الشوك” من بطولة وإخراج الفنان القدير أيمن زيدان عام 2004.

نجومية الفنانة كندة علوش بدأت عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي لتجسيد شخصية الطالبة “ريما” في مسلسل “أشواك ناعمة” عام 2005، ومن بعده أصبحت واحدة من نجمات الدراما السورية حتى جاء الحراك الشعبي السوري عام 2011.

ما بعد الحراك، سافرت علوش إلى مصر واستقرت هناك، وبدأت مشاركاتها البارزة في الدراما والسينما المصرية، والتي كانت بدأت الانخراط فيهما منذ عام 2009، عندما شاركت بدورٍ صغير في فيلم “ولاد العم”.

كندة علوش
الفنانة السورية كندة علوش-انستغرام

نشأة الفنان كنـدة علوش

وُلدت الفنانة كندة علوش في 27 مارس عام 1976، في مدينة حماة السورية، والدها طبيب الأسنان مازن علوش، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ، وكان جدها محاميًا؛ حرص على أن تتلقى حفيدته أفضل تعليم، ولديها من الأشقاء شقيق واحد يصغرها بثلاثِ سنواتٍ.

درست علوش في مدارس حماة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق/ كلية الآداب/ قسم اللغة الفرنسية، انتظمت في الدراسة فيه لفترةٍ قصيرة ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

اللافت أن الفنان كندة علوش لم تختار قسم التمثيل، إنما اختارت قسم النقد والدراسات المسرحية، وتخرجت عام 2003، تجمعها علاقة صداقة وطيدة بالفنان قيس الشيخ نجيب واشتركا سويًا في سهرة تليفزيونية بعنوان “موازييك”، وقد كانا طفلين.

عُرف عن علوش حبها للقراءة وسعة اطلاعها، وشغفها بالكتابة، ما جعلها تعمل ككاتبة في مجلة ستار لعامٍ ونصف، قبل أن تنشعل بعملها كمساعدة مخرج ثم ممثلة.

اقرأ أيضًا: والده مخرج ووالدته فنانة وزوجته كاتبة، قصة الفنان السوري قيس الشيخ نجيب وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)‏

البداية الفنية للفنانة كندة علوش

أرادت الفنانة كنـدة علوش أن تصبح مخرجة، لم تكن تهوى التمثيل في البداية، درست النقد المسرحي في المعهد لعدم تواجد قسم خاص بالإخراج، تقول في إحدى الحوارات الصحافية عن التمثيل: 

“عندما مثّلت للمرّة الأولى قلت إني هاوية تهوى التجريب، ثم عملت في الإنتاج والإخراج والكتابة، لكنني وجدت نفسي أتورّط في التمثيل يوماً بعد آخر وهذا جعلني لاحقاً أتعامل مع المهنة بمنطق احترافي وليس بمنطق هاوٍ”.

بدأت مشوارها الفني بعد تخرجها كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات كمسرحية “عشاء عيد ميلاد طويل”، بالإضافة إلى عددٍ من الأفلام مثل: فيلم “حفلة الصيد” للمخرج نبيل المالح وفيلم “المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين.

بدايتها كممثلة كانت من خلال دورٍ صغير في مسلسل “طيور الشوك” عام 2004، وهو من بطولة وإخراج الفنان القدير أيمن زيدان، في العام التالي شاركت في فيلم “شغف” والمسلسل التاريخي “الظاهر بيبرس” ومسلسل “نزار قباني” ومسلسل “أشواك ناعمة”، وكان الأخير أولى خطواتها نحو النجومية.

أسست الفنانة كندة علوش مع زوجها السابق فارس الذهبي شركة استديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، وساهما معًا في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية “إغراء تتكلم”، التي تتحدث عن حياة النجمة السورية إغراء عام 2009. كما أخرجت فيلم وثائقي بعنوان “في مهب الريح” والذى يعالج مشكلة العمال السوريين في لبنان.

كندة علوش
الفنانة كندة علوش وطفلتها الوحيدة “حياة”-انستغرام

أعمال الفنانة كندة علوش في التليفزيون

شاركت الفنانة كندة علوش في عشرات المسلسلات السورية والمصرية المتنوعة، فقدمت مسلسل “أحقاد خفية” عام 2006، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: “فجر آخر”، “ظل امرأة، “سلطانة”، “حكم العدالة”، “حسيبة”، “جنون العصر”، “الاجتياح”.

في عام 2008 شاركت في مسلسلات: “يوم ممطر آخر”، “وجه العدالة”، “هيك تجوزنا”، “رائحة المطر”، “خبر عاجل”، “بقعة ضوء ج6”. وفي عام 2009 شاركت في مسلسلات: “هدوء نسبي”، “على قيد الحياة”، “صراع المال”، “سحابة صيف”.

في عام 2010 شاركت في مسلسلات: “مطلوب رجال”، “حارة الياقوت”، “الحبيب الأولي”، “البقعة السوداء”، “أهل كايرو”، وكان الأخير بداية انطلاقها في الدراما التليفزيونية المصرية.

عام 2011 شاركت علوش في مسلسلي: “الولادة من الخاصرة” و”العشق الحرام”، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: “الولادة من الخاصرة ج2″، “على كف عفريت”، “بنات العيلة”، “الخفافيش”، “البلطجي”.

في عام 2013 شاركت في مسلسلي “نيران صديقة” و”سنعود بعد قليل”، وفي عام 2014 شاركت في مسلسلات: “عد تنازلي”، “دلع بنات”، “السبع وصايا”. وفي عام 2015 شاركت في مسلسلي “العهد: الكلام المباح” و”استيفا”.

عام 2016 شاركت في مسلسل “أفراح القبة”، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل “حجر جهنم” ومسلسل “أهل الغرام ج3″، والمسلسل الإذاعي “توم وشيري”.

في عام 2018 حلت ضيفة على مسلسل “واكلينها والعة: سبع صنايع”، ثم غابت عن الساحة الفنية عام 2019، وعادت هذا العام من خلال حكاية “ضي القمر” ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا”.

عمرو يوسف
الفنانة كندة علوش وزوجها الفنان المصري عمرو يوسف-انستغرام

أعمال الفنانة كندة علوش في السينما

شاركت الفنانة كندة علوش في عددٍ من الأفلام السينمائية، فشاركت في: فيلم “شغف” عام 2005، فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007، فيلم “حلاوة الروح” وفيلم “التجلي الأخير لغيلان الدمشقي” عام 2008، فيلم “يوم صدور الحكم” وفيلم “مرة أخرى” عام 2009.

وفي السينما المصرية، شاركت في فيلم “ولاد العم” عام 2009، وفي عام 2011 شاركت في 3 أفلامٍ، هم: “واحد صحيح” و”برتيتا” و”الفاجومي”، وفي عام 2012 شاركت في فيلم “المصلحة”.

عام 2014 شاركت في فيلم “لا مؤاخذة”، وفي عام 2015 شاركت في فيلم “بتوقيت القاهرة”، وفي عام 2016 شاركت في فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة”، وفي عام 2017 شاركت في فيلم “الأصليين”، وتستعد للمشاركة في فيلم جديد هو “بلالين”، للعرض العام القادم.

أيضًا لها تجربة في فيلم لبناني سوري، بإنتاج إيراني، هو فيلم “33 يوم” عام 2012، ويستعرض معاناة اللبنانيين في حرب يوليو 2006، وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية لقرية عيتا اللبنانية.

كندة علوش
الفنانة كندة علوش وزوجها السابق الكاتب السوري فارس الذهبي-إنترنت

جوائز في حياة كنـدة علوش

حازت الفنانة كندة علوش على جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في مسلسل “أهل كايرو”.

كما كُرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيران صديقة”.

تم اختيارها ضيفة شرف مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسته الفنانة هند صبري عام 2016، ونالت تكريمًا عن مجمل أعمالها الفنية.

الحياة الشخصية للفنانة كندة علوش

عام 2008 تزوجت الفنانة كندة علوش من الكاتب والسيناريست فارس الذهبي، لم يرزقا بالأطفال وانفصلا عام في أبريل عام 2016، ثم جمعت بينها وبين الفنان المصري عمرو يوسف علاقة حب.

عقد قرانها على الفنان عمرو يوسف في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بعيدًا عن أعين وسائل الاعلام ، وتم الزفاف في كانون الثاني/يناير 2017. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018، رزقت الفنانة كندة علوش بابنتها الأولى “حياة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق