اشتهرت بشخصيتي الآنسة وردة ومايا الجوربار.. الفنانة رباب كنعان تعتزل الفن نهائيًا (صورة)

اشتهرت بشخصيتي الآنسة وردة ومايا الجوربار.. الفنانة رباب كنعان تعتزل الفن نهائيًا (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلنت الفنانة السورية رباب كنعان عن اعتزالها الفن من خلالِ منشورٍ على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، بشكلٍ مفاجئ ودون توضيح الأسباب التي دفعتها لذلك.

وكتبت الفنانة التي اشتهرت في التسعينيات بشخصيتي الآنسة وردة في مسلسل “يوميات جميل وهناء”، ومايا الجوربار في مسلسل “الفصول الأربعة”: “عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي”.

جدير بالذكر أن آخر أعمال كنعان، كانت مسلسل “أثر الفراشة” عام 2019، ومسرحية “الريشة البيضاء” عام 2018 كممثلة، ومسرحية “أدرينالين” هذا العام كمخرج مساعد.

رباب كنعان
الفنانة السورية رباب كنعان-يوتيوب

الفنانة وفاء موصللي تتدخل

تفاعل عدد كبير من المتابعين مع خبر اعتزال الفنانة رباب كنعان المفاجئ، ومن بين هؤلاء الفنانة وفاء موصللي، الذي كتبت لها: “يسعد أوقاتك يا قلبي، عم اتصل فيكي وخطك مغلق، وواتس آب ما في عالخط، وبعتلك رسالة عادية وما استلمتيها، شو القصة ربوشتي الغالية”.

وعلق أحد المتابعين: “ست رباب انتي فنانة محترمة مارح يمشي حالك مع انك مبدعة وعندك كاريزما فريدة. ما بقدر قول غير الله يوفقك بقرارك وبحياتك”.

وكتبت متابعة: “قديشك نقية بهل وسط يلي متل الغابة، الله يوفقك بحياتك ولما كنت شوفك بأسانسير التلفزيون قول بقلبي قديش هل زمن بشع بيعطي الفرص لناس وضيعة مابتستاهل”.

رباب كنعان
منشور اعتزال الفنانة رباب كنعان

رباب كنعان.. من هي؟

عُرفت بشخصية الآنسة وردة؛ السكرتيرة الحسناء للأستاذ جميل الحمصي/ أيمن زيدان، التي عانت من ملاحقات الموظف سالم/ أيمن رضا، الفنانة السورية رباب كنعان، خريجة المعهد العالي للفنون الموسيقية، وأيضًا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية.

الفنانة الجميلة ربـاب كنعان كانت فتاة الأحلام بالنسبة لعددٍ كبير من شباب الوطن العربي، ليس فقط بسبب شخصية الآنسة وردة، لكنها قدمت أداءً لافتًا في تجسيد شخصية “مايا الجوربار” في مسلسل الفصول الأربعة.

وُلدت الفنانة ربـاب كنعان في 18 مايو 1971، في العاصمة السورية دمشق، لكن أصولها تعود إلى قرية الهزة الواقعة في محافظة حمص، وهي ابنة الشاعر علي كنعان.

في عام 2020 انشغلت بانتخابات نقابة الفنانين السوريين، حيث فازت في المرحلة الأولى من الانتخابات في فرع دمشق، وقبل خوضها غمار انتخابات المرحلة الثانية، أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، انسحابها من الترشح للمجلس المركزي لنقابة الفنانين، الأمر الذي وضع الكثير من علامات الاستفهام حول نزاهة هذه الانتخابات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق