اعرف القصة: سيارة تقتحم الحرم المكي وتصطدم بإحدى البوابات وهذا هو الفاعل (صور/ فيديو)

اعرف القصة: سيارة تقتحم الحرم المكي وتصطدم بإحدى البوابات وهذا هو الفاعل (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، صُدم العالم العربي بحادثة غريبة، حيث اقتحمت سيارة مسرعة ساحات الحرم المكي ثم اصطدمت في إحدى البوابات.

التفكير الأولي أشار إلى أن السيارة مفـ.ـخخة، وقد اتخذ رجال الأمن رد فعل سريع، حيث أحاطوا بالسيارة والمنفذ، وتأكدوا من خلو السيارة من أي مواد متفـ.ـجرة.

وتشير التحقيقات الأولى أن المنفذ يعاني من اختلالات عقلية، حيث تم القبض عليه ولم تُعرف هويته حتى الآن، وقد تم التحفظ على السيارة ومتابعة التحقيقات، فيما لم يصب أي أحد بأذى جراء الاقتحام.

سيارة تقتحم الحرم المكي
السيارة التي اقتحمت الحرم المكي

سيارة تقتحم الحرم المكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيارة تسير بسرعة جنونية وتقتحم ساحات الحرم المكي الخارجية، ثم تصطدم بإحدى البوابات، بينما يسارع رجال الأمن للسيطرة على الفوضى الحادثة.

موضة ستايل

المتحدث باسم إمارة مكة، السيد “سلطان الدوسري”، صرح بأن الجهات الأمنية بمكة تُباشر حادثة ارتطام مركبة بأحد أبواب المسجد الحرام، نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة عالية بأحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية للحرم.

وأوضح الدوسري بأن أحدًا لم يصب بأذى خلال الواقعة، بينما المقبوض عليه مواطن بحالة غير طبيعية، وتمت إحالته للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

سيارة تقتحم الحرم المكي
سيارة تقتحم الحرم المكي-مدى بوست

ردود أفعال

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع واقعة اقتحام سيارة للحرم المكي، وتنوعت المشاركات ما بين دعاء بحفظ المسجد الحرام وما حوله أو إشادة بشجاعة رجال الأمن الذين اندفعوا لمحاصرة سيارة الجاني.

إبراهيم المنيف غرد قائلًا: “قيام هذه المجموعة الكبيرة من العساكر بهذه الطريقة من خلال دفع #سياره_تقتحم_الحرم بالرغم من خطورة احتمالية احتوائها على أي خطر، دليل استعدادهم الفوري للتضحية بأرواحهم لحماية بيت الله الحرام دون أي تردد، وأن الله سخّر لبيته خير عباده.. {رب اجعل هذا بلداً آمنا وارزق أهله من الثمرات}”.

وغرد يعقوب الريسي: “بعيدًا عن الجرم، لفت انتباهي سرعة انتقال رجال الأمن والمخاطرة بأنفسهم والسيطرة على الوضع وضبط الفاعل رغم خطورة الموقف”.

وغرد مسفر القحطاني داعيًا: “اللهم احفظ بلادنا ومقدساتنا ورجال أمننا البواسل، وأدم ولاة أمرنا واجعل بلدنا سخاء رخاء واصرف عنا كيد وحقد الحاسدين والفاسدين”.

بينما غرد حساب يحمل اسم ضد المنافقين بالقول: “غريبة ايش معنى في هذا التوقيت ؟؟؟؟.. انسوا حاجة اسمها مريض نفسي لالا.. الموضوع وما فيه أنه نسوي شي يشغل الناس عن ذاك الموضوع”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق