فلسطيني يفعل بسيارته الفرنسية أمراً غير متوقع لنصرة الرسول محمد (فيديو)

فلسطيني يفعل بسيارته الفرنسية أمراً غير متوقع لنصرة الرسول محمد (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أظهر مقطع مصور تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شاباً فلسطينياً، يقدم على عمل غريب غير متوقع لما أسماه نصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وتسبب الشاب بجدل واسع بين النشطاء حين وثق قيامه بإحرَاق سيارته بعد سكب البنزين عليها وقال إن ذلك احتجاجاً منه على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل وماكرون.

وقال الفلسطيني إن السيارة ملك خاص له وإن ما قام به لنصرة الأمة ورسالة لماكرون الذي وصفه بالظالم قائلاً له: يوماً ما ستنال عقابك وسوف نثأر لرسول الله” وفق وصفه.

فلسطيني يفعل بسيارته الفرنسية أمراً غير متوقع لنصرة الرسول محمد
فلسطيني يفعل بسيارته الفرنسية أمراً غير متوقع لنصرة الرسول محمد

ردود عربية ودولية

وتجدر الإشارة إلى أن نشر مدى بوست لهذا الفيديو لا يعني بالضرورة أن ما فيه يمثل رأيه أو وجه نظره كما أن الموقع لم يستطع التأكد من زمان ومكان المقطع المصور بدقة.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية المُكلف سعد الحريري، قد اعتبر إسـ.اءات فرنسا بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعمـ.ال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب.

وقال الحريري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “الإسـ.اءة لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم، مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والإد انـ.ة بالعالم”.

وأضاف: “إذا كانت أعمال القـ.تـ.ل والإرهـ.اب مـ.دعـ.اة للشــ.جـ.ب والرفض والإد انـ.ة، فإن الإسـ.اءة لرسول الرحمة إنما هي كذلك اعتـ.داء على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”.

رأي أحمد الشقيري

وكان ناشطون قد تداولوا مقطعاً مصوراً للإعلامي أحمد الشقيري الشهير ببرنامج خواطر، يقول فيه إن الرد على الاستهزاء برسول الله أو الإسلام مذكور بالقرآن وهو واضح ولا لبس فيه.

وظهر الشقيري في مقطع مصور أعاد ناشطون نشره وهو قديم في برنامج على قناة إم بي سي مع مصطفى الآغا يتحدث عن وقائع مشابهة جرت قبل سنوات، مستدلاً بآيات من القرآن الكريم.

والآية هي من سورة النساء وتقول: “وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140)”.

أردوغان وأوروبا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر أن قلّة احترام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بين القادة في أوروبا أصبحت تنتشر مثل السـ.رطان.

وذكر أردوغان مؤخراً في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية إنّ الوقوف أمام الهـ.جـ.مات التي تستـ.هدف النبي محمد هي قضية شرف بالنسبة لنا.

وأردف أن بلاده إذا التزمت الصمت إزاء هذه الهـ.جـ.مات التي تسـ.تـ.هدف ديننا ونبينا عندها نكون أمـ.واتاً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق