تزوجت 3 مرات ولم تكمل دراسة طب الأسنان ومكتشفها ياسر العظمة.. 10 معلومات عن الفنانة صفاء سلطان (صور/ فيديو)

تزوجت 3 مرات ولم تكمل دراسة طب الأسنان ومكتشفها ياسر العظمة.. 10 معلومات عن الفنانة صفاء سلطان (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

صفاء سلطان؛ فنانة شهيرة سورية الهوى أردنية الهوية ومن أصولٍ فلسطينية، عاشت ما بين الأردن وسوريا، وعندما قررت احتراف الفن؛ كانت الدراما السورية محتضنة لها ولمواهبها المتعددة.

الفنانة صفاء سلطان من اكتشاف الفنان القدير ياسر العظمة، صدفة جمعت بينهما؛ فرآها وسط عائلتها تُقلد أحد الفنانين، أُعجب بموهبتها واختارها لأداء دورها الأول في سلسلة مرايا عام 2003.

سلطان فنانة متعددة المواهب، ممثلة ومغنية صاحبة صوت مميز وتهوى تقليد المشاهير وتعرف عدد كبير من اللهجات، من أبرز أعمالها مسلسلات: كسر الخواطر، أنا قلبي دليلي، مطلوب رجال، ولادة من الخاصرة، دومينو، الحرملك.

صفاء سلطان
الفنانة الأردنية صفاء سلطان-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات في حياة الفنانة صفاء سلطان صاحبة المواهب المتعددة:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة صفاء سلطان في 14 مارس 1980، في العاصمة الأردنية عمان، والدها يحمل الجنسية الأردنية لكن أصوله تعود ‏لمدينة جنين الفلسطينية، أما والدتها فهي سورية الأصل والجنسية.‏
  • تلقت سلطان تعليمها ما بين مدارس الأردن وسوريا، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة طب الأسنان.
  • أمضت في دراسة طب الأسنان عدة سنوات، لكنها لم تُكملها وقررت العودة إلى سوريا، حازت على إعجاب ياسر العظمة عندما شاهدها مع عائلتها في أحد المطاعم تقوم بتقليد أحد الفنانين ببراعة، فاختارها للمشاركة في “مرايا 2003”.
  • عام 2006 شاركت في المسلسل الكوميدي الاجتماعي “كسر الخواطر”، حيث جسدت شخصية “زينب” ‏زوجة “سلطة/ محمد عمر أسو” ونالت الشخصية جماهيرية كبيرة.
  • شاركت سلطان في عددٍ من المسلسلات العربية، مثل المسلسل السعودي “طاش ما طاش”، والمسلسل المصري “دكتور أمراض نسا”، والمسلسل الأردني “رياح السموم”.
  • ‏عام 2009، قدمت سلطان دورًا كان من المفترض أن يشكل نقلة نوعية في تاريخها الفني، حيث جسدت شخصية الفنانة الراحلة ‏‏”ليلى مراد” في مسلسل “قلبي دليلي”، لكن المسلسل لم يُكتب له النجاح، وتعرضت سلطان لانتقاداتٍ عدة، أبرزها أنها كانت أشبه ‏بالفنانة “شادية” وليست “ليلى مراد”.‏
  • تستعد للمشاركة في مسلسل بيئة شامية لبنانية جديد هو “عرس الحارة”، وتصور مشاهدها في مسلسل “بنات الماريونت”، وتستعد للمشاركة في مسلسل “خريف الأصدقاء”.
  • صرحت مؤخرًا أن أعلى أجر حصلت عليه كان 150 ألف دولار، وأكدت أن ثروتها لم تصل إلى مليون دولار.
  • تزوجت 3 مرات، وأنجبت ابنة واحدة تُدعى “أملي” من الدكتور السوري “وسيم ‏نور الدين الجزائري”، الذي يشغل منصبًا هام في شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تزوجت مرة ثانية من شخصية أردنية نافذة رفضت الكشف عن هويتها، وهناك زواج ثالث يعتقد البعض أنه من الفنان طارق مرعشلي بينما يؤكد هو أنه شائعة، وانتهت الزيجات الثلاث بالطلاق.
صفاء سلطان وابنتها أملي
صفاء سلطان وابنتها أملي

الحياة الشخصية للفنانة صفاء سلطان

تزوجت الفنانة صفاء سلطان ثلاث مرات، الأولى من الدكتور “وسيم ‏نور الدين الجزائري”، الذي يشغل منصبًا هام في شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو حاصل على شهادة ‏دكتوراه في المعلوماتية من جامعة ‏UNO‏ في ولاية نيبراسكا، ومنه أنجبت ابنتها الوحيدة “أملي”.‏

‏”أملي” ولدت في الولاية نفسها وتحمل الجنسيتين السورية والأمريكية، ودرست هندسة التصميم الداخلي في جامعة ‏IUST‏ في ‏دمشق، وقد كانت لفترةٍ طويلة مرتديةً الحجاب ثم قامت العام الماضي.‏

أما الزواج الثاني، فكان من شخصية أردنية نافذة، ترفض الكشف عن اسمه، وقد أعربت عن ندمها عن هذا الزواج في حلقتها في ‏برنامج “أكلناها” مع الفنان “باسم ياخور”.‏ واعترفت سلطان أنها ظلمت نفسها حينما وافقت على هذا الزواج السري، وأكّدت أن زواجها كان نتيجة علاقة حب جمعتهما ‏واستمر 5 سنوات، إلا أنها صُدمت في النهاية من هذا الزواج.‏

وكانت شائعة قوية قد أشارت إلى زواج الفنانة صفاء سلطان من الفنان اللبناني السوري “طارق مرعشلي” طليق الفنانة ‏الراحلة “رندة مرعشلي”، ووالد الفنانة الشابة “هيا مرعشلي”، لكنه نفى الأمر تمامًا، واتهم سلطان بترويج هذه الشائعة، مؤكدًا أنه ‏لم يجمع بينهما سوى الصداقة.‏

يذكر أن الفنانة صفاء سلطان قد أجرت في يناير الماضي جراحة لاستئصال الرحم، بعد أن عانت لفترةٍ طويلة من أورامٍ سرطانية حميدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق