مسؤولة بريطانية تستدل بوصية لأبي بكر الصديق للتوصية بشأن المناخ

مسؤولة بريطانية تستدل بوصية لأبي بكر الصديق للتوصية بشأن المناخ

مدى بوست – فريق التحرير

استدلت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا بحديث لأحد الخلفاء الراشدين أبي بكر الصديق لنشر توصيات بشأن المناخ والحفاظ على البيئة.

وقالت روزي دياز في تغريدة عبر تويتر: “يقول الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه: لا تقطَعنَّ شجراً مثمراً، ولا تخربن عامراً، ولا تعقرن شاة ولا بعيراً إلا لمأكلة، ولا تحرقن نخلاً ولا تغرقنه”.

ووفق المسؤولة البريطانية يشهد اليوم بداية العد التنازلي لانعقاد “قمة العمل المناخي 26″، التي ستقام في بريطانيا العام المقبل.

بريطانيا - وكالات
بريطانيا – وكالات

الحفاظ على كوكب الأرض

وتابعت روزي دياز بالقول: “من واجبنا الحفاظ على كوكب الأرض من جهة الأمريكيتين.. لنعالج معا ظاهرة تغير المناخ”.

وفي نوفمبر العام القادم تستضيف بريطانيا قمة الأمم المتحدة، بعد تأجيل القمة التي كانت مزمعة في وقت لاحق هذا العام بسبب كورونا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على مائدة مستديرة حول المناخ على هامش اجتماع سنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن القمة ستكون “لحظة مهمة لمواصلة رفع الطموح المناخي”.

تأجيل بسبب كورونا

وتهدف القمة إلى تعزيز الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ، بعدما تم تأجيل قمة الأمم المتحدة للمناخ التي كان مزمع عقدها هذا العام في جلاسكو لمدة عام بسبب كورونا.

وتعهد نحو 200 من الموقعين على اتفاق باريس بتحديث التزاماتهم لعام 2015 قبل نهاية عام 2020، لكن لم يقدم أي مصدر كبير للانبعاثات تعهدات جديدة رسميا للأمم المتحدة.

وفي الرابع من نوفمبر تشرين الثاني، ستصبح الولايات المتحدة الدولة الوحيدة الموقعة التي تنسحب من الاتفاق بعدما أعلن الرئيس دونالد ترامب عزمه الانسحاب منه في عامه الأول في الرئاسة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا تبذل قصارى جهدها لرفع مستوى تعهدها في باريس بشأن المناخ، لكنه لم يحدد موعدا لذلك.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق