مشاهد غير مسبوقة تظهر نقصان مياه البحر في أزمير بشكل لا يصدق (فيديو)

مشاهد غير مسبوقة تظهر نقصان مياه البحر في أزمير بشكل لا يصدق (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أظهرت مشاهد مصورها تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات غريبة لنقصان مياه البحر في أزمير بعد الزلزال الذي شهدته مؤخراً في تركيا.

وتداول رواد السوشيال ميديا المشاهد وقالوا إن السفن باتت فوق الرمال بس نقص مياه البحر متوقعين موجة تسونامي وعواصف قد تتبع الزلزال.

وبدت المياه متراجعة عن الرصيف بأكثر من 150 متراً ، في ما استقرت المراكب البحرية على الأرض وفق مقاطع الفيديو التي وثقها سياح ونشطاء سوريين وأتراك.

أزمير - مواقع التواصل
أزمير – مواقع التواصل – مشاهد غير مسبوقة تظهر نقصان مياه البحر في أزمير بشكل لا يصدق (فيديو)

وكان والي أزمير، ياووز سليم كوشغر، أعلن أن الزلزال أسفر عن “تسونامي جزئي” في قضاء “سفري حصار”.

ارتفاع أعداد الضحايا

واليوم الأحد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير (غرب)، إلى 62 قتيلاً.

وذكرت “آفاد” أن المنطقة شهدت 947 هزة ارتدادية، قوة 43 منها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي وقع الجمعة وبلغت قوته 6.6 درجات وضرب بحر إيجه قبالة سواحل ولاية إزمير (غرب).

وأضافت أن عدد المصابين بلغ 940، استكمل منهم 722 العلاج، ويواصل البقية تلقي الرعاية اللازمة، موضحة أن الطواقم تواصل أعمال البحث والإنقاذ في 8 مبانٍ سكنية.

تصريحات لأردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد جدد تمنياته بالسلامة لأهالي إزمير على خلفية الزلزال، راجيا الرحمة من الله للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

وتعهد أردوغان ببناء الحكومة منازل جديدة للمواطنين الذين تهدمت بيوتهم بسبب الزلزال في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أن كافة الوزرات والمؤسسات المعنية تقوم بعمل كل ما يلزم عبر طواقمها في منطقة الكارثة.

وأضاف أردوغان: “عازمون على تضميد جراح أشقائنا من أهالي إزمير المتضررين من الزلزال قبل حلول البرد والأمطار، مكرراً وعوده ببناء منازل جديدة للمواطنين الذين تهدمت بيوتهم جراء الزلزال.

علم الثورة السورية

و شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، علم الثورة السورية عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي في رسالة شكر للدول المتضامنة مع تركيا إثر زلزال إزمير.

وقال أردوغان في تويتر: “أود أن أشكر جميع الدول الصديقة التي تمنت السلامة وتقدمت بالتعازي لتركيا وأبدت استعدادها للمساعدة إثر زلزال إزمير.

كما شكر أردوغان خلال بيان صحفي له، رؤوساء الدول الذين اتصلوا وأرسلوا رسائل التعزية وذكر منهم الرئيس البرتغالي والأذربيجاني ورئيس الوزراء اليوناني، ورئيس قبرص التركية، وأمير قطر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق