تعرف على سر الأظافر الصحية ووصفات للعناية بها

تعرف على سر الأظافر الصحية ووصفات للعناية بها

مدى بوست – ترجمة

تعد الأظافر السليمة والجميلة مطلباً مشتركاً لدى السيدات والرجال، فهي تمنح الإنسان مظهراً جيداً ولها تأثير قوي في الانطباعات الأولى.

ويعاني بعض الأشخاص من مشـ.ـاكل في الأظافر قد تكون بسبب عادات خاطئة، أو ناتجة عن نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية في الجسم.

وفي السطور التالية سنتعرف على أهم الخطوات للعناية بالأظافر حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

تعرف على سر الأظافر الصحية ووصفات للعناية بها

العناية بصحة الأظافر

أولاً وقبل كل شيء إن سر الأظافر القوية وذات المظهر الجيد هو العناية المنتظمة، سواء أكانت بالتغذية أو النظافة أو استخدام وصفات خاصة.

تؤثر الأظافر الصحية في الحالة المزاجية، وتمنح الإنسان مظهراً جميلاً، كما تعد نظافتها أمراً غاية في الأهمية فيما يتعلق بصحتنا.

نعم، فخلال اليوم نلمس بأيدينا كل مكان، مما يمكن أن يتسبب في نقل البكتيريا إليها وتخزينه تحت الأظافر وبالتالي التأثير في صحتنا.

تكسر الأظافر

يمكن أن يكون التكسر السريع للأظافر ناتجاً عن مشاكل صحية وكذلك انخفاض مستويات الكالسيوم، ويمكننا الحفاظ على صحتها وقوتها من خلال العناية المنتظمة.

فمثلاً، تهـ.ـدد المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التنظيف صحة الأظافر، وللحماية من تأثيراتها السـ.ـلبية ينبغي استخدام القفازات أثناء التنظيف.

إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي برد الأظافر كثيراً إلى تلفها وكسرها، ولمـ.ـنع ذلك يمكن استخدام المبرد بشكل خفيف لمنحها شكلاً جميلاً.

العناية بنظافة الأظافر

يجب أن نضمن التنظيف المنتظم للأظافر، وذلك من خلال غسل أيدينا بكثرة، وخاصة إذا كانت لدينا أظافر طويلة، يجب علينا بالتأكيد تنظيف الأجزاء الداخلية عن طريق نقعها في الماء.

ربما تؤدي كثرة استخدام طلاء الأظافر إلى اصفرارها، لذا يجب أن نتأكد من أن الأظافر تتنفس، وإزالة الطلاء كل 2-3 أيام.

كما يجب الحرص على ترطيب اليدين بعد إزالة طلاء الأظافر، من خلال غسلها جيداً واستخدام مستحضرات الترطيب.

وصفات منزلية للعناية بالأظافر

الليمون وزيت الزيتون

ضع ست قطرات من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، اخلطها جيداً، واغمس أظافرك في هذا المزيج لعشر دقائق.

يساعد عصير الليمون على تقوية الأظافر ومنع تكسرها، بينما يوفر زيت الزيتون عناية مثالية ويصلحها بفضل مضـ.ـادات الأكسدة.

تقوية الأظافر بالكربونات

أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء ودعها تذوب، ثم قم بنقع يديك في المزيج لمدة خمسة عشر دقيقة، اغسل يديك وطبّق هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق