عمليات الإنقاذ في إزمير ما زالت مستمرة وهذه آخر الإحصائيات

عمليات الإنقاذ في إزمير ما زالت مستمرة وهذه آخر الإحصائيات

مدى بوست – ترجمة 

أعلنت رئاسة إدارة هيئة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد)، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير الذي وقع يوم الجمعة، إلى 76 شخصاً.

وأوضحت آفاد في بيان ترجمه مدى بوست، إن عدد جرحى الزلزال وصل إلى 962 مواطناً، تم تسريح 743 منهم، ويستمر 219 في تلقي الرعاية الصحية.

وأردف البيان أنه بعد الزلزال، تم تسجيل ما مجموعه 1044 هزة ارتدادية، منها 43 تزيد قوتها عن 4 درجات. وأن أعمال البحث والإنقاذ لا زالت مستمرة في ثمانية أبنية.

إزمير- مواقع التواصل/ عمليات الإنقاذ في إزمير ما زالت مستمرة وهذه آخر الإحصائيات

نقصان كبير في مياه البحر في إزمير

وأضافت آفاد أن قيادة خفر السواحل تشارك في أنشطة البحث والإنقاذ بـ 186 فرداً و 15 قارباً و3 مروحيات وفريق غوص واحد.

وصرّحت أن الزلزال تسبب في غرق 22 زورقاً، كما تم إنقاذ 23 قارباً ومركبة برية، وجنوح 43 آخرين، مشيرة إلى مواصلة أعمال الإنقاذ.

أظهرت مشاهد مصورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات غريبة لنقصان مياه البحر في أزمير بعد الزلزال الذي شهدته مؤخراً في تركيا.

وتداول رواد السوشيال ميديا المشاهد وقالوا إن السفن باتت فوق الرمال بس نقص مياه البحر متوقعين موجة تسونامي وعواصف قد تتبع الزلزال.

وبدت المياه متراجعة عن الرصيف بأكثر من 150 متراً ، في ما استقرت المراكب البحرية على الأرض وفق مقاطع الفيديو التي وثقها سياح ونشطاء سوريين وأتراك.

دعم نفسي لمتضرري زلزال إزمير

وخصصت وزارة البيئة والتطوير العمراني، 910 موظفين، كما تم تخصيص 256 آخرين من قبل وزارة الزراعة والغابات لدراسات تقييم الأضرار في المنطقة.

كما شارك 269 موظفاً من مجموعة العمل النفسي والاجتماعي في العمل الميداني مع 25 مركبة وتمت مقابلة 1412 شخصاً في 442 أسرة.

وبحسب المعلومات التي قدمتها وزارة النقل والبنية التحتية، لا يوجد وضع سلبي في البنية التحتية للاتصالات، كما تم شحن 38 محطة متنقلة إلى المنطقة من 3 مشغلين مختلفين، وتم تركيب 30 منها.

مساعدات مالية للمتضررين في إزمير

وأعلن وزير البيئة والتطوير العمراني التركي، مراد كوروم، إن السلطات التركية ستقدم منحة مالية بقيمة 30 ألف ليرة للعائلات التي فقدت منازلها ولا تستطيع تأمين أغراضها.

وأضاف الوزير التركي أن ولاية إزمير بدأت بتوزيع مبالغ بقيمة 10 آلاف ليرة لذوي المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال.

كما سيُقدم لأصحاب المنازل منحة بقيمة 13 ألف ليرة، وسيتم منح 5 آلاف ليرة للمستأجرين كمساعدة للانتقال إلى منزل جديد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق