من بينها العودة للتلفزيون.. هذه خيارات ترامب في حال خسارته الانتخابات الأمريكية

من بينها العودة للتلفزيون.. هذه خيارات ترامب في حال خسارته الانتخابات الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير 

يعتقد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أنه لن يخسر الانتخابات التي تجري اليوم الثلاثاء، إلا أن خيارات تنتظره في حال المغادرة وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

فقد اعتاد الرئيس الحالي على التباهي بحياته قبل دخول السياسة واصفاً إياها بالرائعة، وهو ما دفع مراقبين للتحليل بما سيفعله ترامب في حال خسارته.

وذكرت فرانس برس أن ترامب قد يعود إلى عالم التلفزيون بعد خسارته للانتخابات، خاصة وأنه كان أحد أعلامه في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن – من بينها العودة للتلفزيون.. هذه خيارات ترامب في حال خسارته الانتخابات الأمريكية

صاحب كاريزما

ويعتبر برنامج “ذي أبرنتيس” مفتاح دونالد ترمب لدخول عالم الشهرة من بابه العريض فقد نجح ترمب في إظهار نفسه لملايين المشاهدين بصورة رجل أعمال محنك وصاحب كاريزما.

وقد تكون عودته للتلفزيون فرصة لإنشاء قناة تلفزيونية عام 2021 أو للاعتماد على خلال قنوات “صديقة” موجودة حاليا من بينها “وان أمريكا نيوز” و”نيوزماكس تي في”.

لكن الخيارات بالنسبة لترامب ليس دائما جيدة، فالمشاكل القضائية والمحاكم قد تعود في حال خسارته مقعد الرئاسة، فإشارات الاستفهام كثيرة حول زعيم البيت الأبيض الحالي.

تحقيقات ومحاكم

و يشكّل الرئيس ترامب محور تحقيقين في نيويورك قد يكون كل منهما مدخلا لملاحقة قانونية في حقه، الأول وهو تحقيق جنائي أطلقه مدعي عام مانهاتن سايرس فانس.

وموضوع التحقيق يتركز حول مزاعم بشأن تزوير ضريبي وعمليات احتيال على شركات التأمين وتلاعب بالسجلات المحاسبية.

أما الثاني وهو تحقيق مدني أطلقته المدعية العامة في ولاية نيويورك ليتيسيا جيمس فيسعى إلى التأكد من شبهات بشأن كذب مؤسسة ترمب في شأن حجم أصولها للحصول على قروض وامتيازات ضريبية.

التوقع الأكثر غرابة

التوقعات الأكثر غرابة فيما لو خسر ترامب الانتخابات هي عودته للترشح مجدداً في عام 2024 خاصة وأن لاشيء نظرياً يمنعه من ذلك.

الدستور الأمريكي يمنع على أي رئيس تولي الحكم لأكثر من ولايتين متتاليتين، لكن سدة الرئاسة لولايتين غير متتاليتين يبقى احتمالا وارداً لم ينجح فيه حتى اليوم سوى رجل واحد هو غروفر كليفلاند في نهاية القرن التاسع عشر.

و تحدث الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون في الأشهر الماضية عن “مسارات” عدة قد يسلكها، بشكل ساخر وفكاهي، كإمكانية قيامه برحلات برية مع زوجته ميلانيا أو الذهاب إلى نيويورك للمرة الأولى بالبر مع السيدة الأولى، وشراء سيارة تخييم معها.

وخلال الساعات الأخيرة كشفت بلدة ديكسفيل نوتش، وهي بلدة صغيرة في نيوهامشير قرب الحدود مع كندا، عن نيل المرشح الرئاسي، جو بايدن كامل الأصوات فيها وعددها 5 أصوات.

وأجرت البلدة التصويت بعد دقائق من منتصف الليل لتصبح إحدى أوائل البلدات التي تجري وتحصي نتائج الانتخابات فيها، حيث لم يهتم الناخبون في المدينة من الوقوف بطوابير التصويت باعتبار أن هناك 12 ساكنا فقط في هذه البلدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق