كورونا يصل إلى رئيس دولة عربية سجلت رقماً قياسياً بأعداد المصابين

كورونا يصل إلى رئيس دولة عربية سجلت رقماً قياسياً بأعداد المصابين

مدى بوست – فريق التحرير

وصل كورونا إلى رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، وهو أول رئيس عربي تطاله الجائحة، حسبما أعلنت الرئاسة اليوم الثلاثاء.

وقالت الرئاسة إن تبون يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي، عقب إصابته بفيروس كورونا، وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي.

الرئاسة الجزائرية لم تعلن من قبل إصابة تبون بفيروس كورونا، بل اكتفت في بداية الأمر بإعلان خضوعه لعزل طوعي، في بيان عقب اكتشاف إصابة كثيرين من المحيطين به في قصر الرئاسة بالفيروس.

الجزائر - مواقع التواصل
الجزائر – مواقع التواصل – كورونا يصل إلى رئيس دولة عربية سجلت رقماً قياسياً

السفر إلى ألمانيا

وفي بيان آخر ذكرت الرئاسة أنه الرئيس الجزائري سافر إلى ألمانيا لتلقي العلاج، دون أن تشير أيضا إلى إصابته بالفيروس، الأمر الذي أثار تساؤلات وقلقا شعبيا حول صحة الرئيس.

وتفرض السلطات الجزائرية حظرا للتجوال بسبب كورونا من 11 مساء إلى 5 صباحا في 20 ولاية من بينها الجزائر العاصمة، فيما رفعت الحجر الصحي تماما عن 28 ولاية أخرى وذلك حتى 15 تشرين الثاني الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ويتولى تبون الرئاسة منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول 2019، إثر فوزه بأول انتخابات رئاسية، في أعقاب استقالة عبد العزيز بوتفليقة (1999 ـ 2019)، في 2 أبريل/ نيسان من العام نفسه، تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

كورونا في الجزائر

وحسب ما أعلن عنه الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالجزائر، الدكتور جمال فورار، ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي بالبلاد إلى 58979 حالة.

كما تم تسجيل 9 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع الإجمالي إلى 1990، بينما تماثل للشفاء 194 شخصا، ليرتفع عدد المصابين المتماثلين للشفاء إلى 40771 حالة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق