المسيرة التركية بيرقدار أقنجي تسجّل نجاحاً جديداً (فيديو)

المسيرة التركية بيرقدار أقنجي تسجّل نجاحاً جديداً (فيديو)

مدى بوست – ترجمة

سجلت المسيرة التركية بيرقدار أقنجي نجاحاً جديداً اليوم الأربعاء، بعد تنفيذها عملية إقلاع وهبوط دون محطة تحكم أرضية.

وحسبما ترجم مدى بوست عن الأناضول، فإن المسيرة بيرقدار أقنجي اجتازت اليوم اختباراً جديداً ونجحت في تحقيق إقلاع وهبوط مستقلين بالكامل.

ويجري تطوير المسيرة بيرقدار أقنجي من قبل شركة بايكار للصناعات الدفاعية، بإمكانات محلية ووطنية وبأشراف وزارة الدفاع التركية.

المسيرة أقنجي- مواقع التواصل- المسيرة التركية بيرقدار أقنجي تسجّل نجاحاً جديداً (فيديو)

أقنجي تتم اختباراً هو الأول من نوعه

وأشارت بايكار في بيان لها أن هذا الاختبار هو الأول من نوعه، وأنه بعد إتمام أقنجي اختبارات تحديد النظام على ارتفاع 20 ألف قدم في مركز بايكار للتدريب في قيادة مطار تشورلو، وصلت إلى مدرج بعيد بهدف اختبار قدرتها على الهبوط والإقلاع من مدرج آخر ليس فيه محطة تحكم أرضية.

ووفقاً للبيان الذي أدلى به المدير الفني لبايكار، سلجوق بيرقدار، فإن المسيرة أقنجي أقلعت من محطة تشورلو حيث تجري رحلاتها التجريبية، ونفذت إقلاعاً وهبوطاً في مدرج بعيد دون محطة تحكم أرضية.

وبحسب بيرقدار فإن النموذج الأولي للمسيرة أقنجي أقلع من قيادة تشورلو، ونفّذّ اختبار تحديد النظام على ارتفاع متوسط ومن ثم أجرى الهبوط على المدرج البعيد.

يُذكر أن المسيرة أقنجي أجرت اختبارها الأول في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2019، وتستمر عملية تكامل النموذج الأولي الثالث منها الذي من المقرر تسليمه بحلول نهاية العام في مركز بايكار للبحث والتطوير والإنتاج.

المسيرة أقنجي

وكانت بايكار للصناعات الدفاعية قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي عن طائرتها المسيرة أقنجي المطورة بإمكانات محلية وتحت إشراف وزارة الدفاع التركية.

وتتمتع الطائرة المسيرة أقنجي بإمكانات وقدرات عالية، حيث يمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطيران لمدة 24 ساعة.

وهي مزودة برادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور، إضافة إلى رادار للأرصاد الجوية وأخرى للطقس متعدد الأغراض.

وتصل سعة حمولتها إلى 1350كيلو غراماً، على شكل 400 كيلوغرام حمولة داخلية و950 كيلو غرام حمولة خارجية.

وستصبح تركيا بفضل المسيرة آقنجي إحدى الدول الثلاث الأولى في العالم التي تطور طائرات مسيرة من هذا النوع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق