عُرفت بشخصية “اليمامة” في الزير سالم، تزوجت وأنجبت فابتعدت عن الفن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية تاج حيدر (صور فيديو)

عُرفت بشخصية “اليمامة” في الزير سالم، تزوجت وأنجبت فابتعدت عن الفن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية تاج حيدر (صور فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تاج حيدر؛ ممثلة سورية شابة، بدأت التمثيل منذ أن كانت طفلة صغيرة، انطلاقتها الحقيقية كانت في عمر الثانية عشر، عندما أدت ببراعة شخصية “اليمامة” في المسلسل التاريخي الشهير الزير سالم، بطولة الفنان القدير سلوم حداد.

اللافت في أداء حيدر لشخصية “اليمامة” ليس موهبتها الفنية الكبيرة، ولا حضورها المميز على الشاشة فقط، بل أن تتقن فتاة في مثل هذا السن اللغة العربية الفصحى، وتقف أمام العملاق خالد تاجا بكل اقتدار.

عُرفت الفنانة تاج حيدر عربيًا من خلال مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية جميلة بنت أبو عصام/ عباس النوري في الجزئيين الأول والثاني، ثم اعتذرت لأنها لم ترى أن هناك جديدًا يطرأ على الشخصية في الأجزاء اللاحقة.‏

تاج حيدر
الفنانة السورية تاج حيدر-يويتوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات في حياة الفنانة تاج حيدر:

  • وُلدت الفنانة تـاج حيدر في 3 أغسطس عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة فنية عريقة، فوالدها هو الفنان ماهر حيدر ‏الذي أشرف على تدريب فرقة أمية للرقص الشعبي في وزارة الثقافة السورية.‏
  • درست تـاج حيدر في مدارس دمشق، ثم التحقت بجامعة دمشق وحصلت على شهادة في التجارة والاقتصاد، إلى جانب ذلك كانت ‏تدرس في معهد الباليه.‏
  • بدأت مسيرتها الفنية في عمر الثامنة، عندما شاركت الفنان الراحل “رفيق سبيعي” مسلسل الأطفال “مفتاح ‏الحكايا” عام 1996، ثم شاركت الفنان الراحل “عبد الرحمن آل رشي” مسلسل “الطير” عام 1998.
  • انطلاقتها الفعلية كانت بدور «اليمامة بنت كليب» في صغرها بمسلسل “الزير سالم” عام 2000، وقد كانت تبلغ من العمر 12‏ عامًا فقط، لكنها قامت بأداء دورها باقتدار.‏
  • شاركت الفنانة تاج حيدر في أكثر من 50 مسلسلًا سوريًا، تنوعت ما بين التراجيديا والكوميديا، الأعمال التاريخية وأعمال البيئة ‏الشامية، تميزت في جميعها، ومنها: “أبناء القهر”، “الانتظار”، “باب الحارة”، “طوق البنات”.
  • شاركت الفنانة تـاج حيدر في عددٍ محدود من الأفلام، نذكر منها: فيلم “موكب الإباء” بدور “سكينة بنت الحسين بن علي” عام ‏‏2005، الفيلم القصير “السيدة المجهولة” بدور “ريم” وحازت جائزة عن دورها في هذا الفيلم.‏
  • حازت على جائزة أفضل ممثلة/ دور مساعد عن دورها في مسلسل “أهل الراية” في مهرجان أدونيا لعام 2009، وقدم لها ‏الجائزة الممثل الراحل نضال سيجري.
  • آخر أعمالها للتليفزيون، مشاركتها في مسلسل البيئة الشامية “طوق البنات” بأجزائه الأربعة، حيث جسدت شخصية “مريم” ابنة “أبو طالب” الذي جسد شخصيته الفنان رشيد عساف.
  • عام 2015 تزوجت الفنانة تاج حيدر من رجل أعمال لبناني لم تُعلن عن هويته، وفي يوليو عام 2019 أنجبت ابنتها الأولى “آيلا”.
  • الفنانة تـاج حيدر مبتعدة عن الوسط الفني منذ العام 2017، دون التأكيد إن كان هذا اعتزالًا فنيًا أم انشغالًا بالعائلة الجديدة.
تاج حيدر
تاج حيدر مع روعة السعدي وهيا مرعشلي في آخر ظهور للأولى إعلاميًا-انستغرام

آخر ظهور للفنانة تاج حيدر

آخر ظهور للفنانة تاج حيدر كان على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مجموعة من الصور شاركتها الفنانة السورية “هيا مرعشلي” على حساباتها الرسمية، التقطت عندما زارت حيدر برفقة الفنانات: شكران مرتجى، لورا أبو أسعد، روعة السعدي، قمر خلف أثناء ‏زيارتهن لمنزلها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق