محامي ترامب يصوت لصالح بايدن في الانتخابات الأمريكية وهذا ما قاله

محامي ترامب يصوت لصالح بايدن في الانتخابات الأمريكية وهذا ما قاله

مدى بوست – فريق التحرير

صوت محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صالح المرشح الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن حسبما أعلن في حسابه عبر تويتر.

وقال المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايك كوهين إنه صوت لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي انطلقت الثلاثاء.

وذكر كوهين في تغريدة عبر صفحته الرسمية على “تويتر” قال فيها: “خمنوا ما فعلته اليوم”، ثم أضاف وسم “بايدن هاريس” في إشارة لتصويته لصالح المرشح الديمقراطي.

محامي ترامب السابق -وكالات
محامي ترامب السابق -وكالات – محامي ترامب يصوت لصالح بايدن في الانتخابات الأمريكية وهذا ما قاله

محامي ترامب يصف الأخير بالغشاش

وعمل المحامي السابقة كوهين لمصلحة ترامب منذ العام 2006 وحتى مايو/آيار 2018، وبعدها بشهر بدأ تحقيق فيدرالي ضده أدى إلى سجنه.

وسجن محامي ترامب السابق بتهم “التهرب الضريبي والبيانات الكاذبة وانتهاكات تمويل الحملات الانتخابية”، ويقضي ما تبقى من عقوبته البالغة 3 سنوات في منزله في نيويورك، بعدما أطلق سراحه من السجن وسط مخاوف من انتشار كورونا.

وكان كوهين انقلب على ترامب، ووصفه بـ”الغشاش والكذاب والمتنمر والفاسد والعنصري والمخادع والمعتدي”.

وقال إنه ذلك الشخص المهتم باستغلال الرئاسة للحصول على فوائد مالية شخصية. فيما رد ترامب باعتبار كوهين مجرد “جرذ وكاذب”.

نتائج الانتخابات الأمريكية

وأظهرت النتائج الحالية للانتخابات الأمريكية فجر اليوم الأربعاء، الساعة السابعة صباحاً، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق ضئيل على منافسه الديمقراطي في ولاية فلوريدا الحيوية.

ويتقدم ترامب بنسبة 50،05% على منافسة جو بايدن الذي نال نسبة 48،5% من الأصوات بعد فرز نحو 90% من الأصوات.

وبالمقابل يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بـ 131 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 108 أصوات للمرشح الجمهوري دونالد ترامب إثر فوز بايدن في 11 ولاية.

والولايات التي يتقدم بها بايدن هي: فيرمونت وفرجينيا وكناتيكت وديلاوير وإلينوي وماريلاند وماساشوستس ونيوجيرسي ورود آيلاند ونيوميكسيكو ونيويورك.

أما ترامب يتقدم في 14 ولاية، هي: كنتاكي وفرجينيا الغربية وكارولينا الشمالية وألاباما ومسيسيبي وأوكلاهوما وتينيسي وأركنساس وإنديانا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ووايومنغ ولويزيانا ونبراسكا.

ووفق بيانات التصويت المبكر في الولايات المتحدة فإنّ أكثر من 100 مليون أميركي شاركوا في التصويت المبكر قبل يوم الانتخابات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق