تغير مفاجئ في نتائج الانتخابات الأمريكية

تغير مفاجئ في نتائج الانتخابات الأمريكية 

مدى بوست – فريق التحرير

تغيرت النتائج، مساء الأربعاء، بشكل مفاجئ في عدد من الولايات الأمريكية، مع تواصل فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي تشهد أكبر منافسة بتاريخ البلاد.

و تؤكد حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمها بالولايات الحاسمة، مقابل حديث المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب عن اختـ.فاء الأصوات المؤيدة له.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر “كنت متقدما بالأمس في ولايات مهمة ثم بدأت هذه الولايات في الاختـ.فاء بشكل سحري”.

ترامب وبايدن - الانتخابات الأمريكية
ترامب وبايدن – الانتخابات الأمريكية – تغير مفاجئ في نتائج الانتخابات الأمريكية وترامب يتحدث عن (اختفاء) أصواته

حملة بايدن توضح

وذكرت الحملة الانتخابية لبايدن إن مرشحها في طريقه للفوز بالانتخابات الرئاسية، بعد تقدمهم في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا بفارق أكبر مما حققه ترامب سنة 2016.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لها أضافت فيه: إذا توقف فرز الأصوات الآن كما طلب ترامب فسيكون بايدن هو الفائز في الانتخابات الرئاسية.

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في 23 ولاية إلى الآن أبرزها فلوريدا وتكساس وأوهايو، في حين فاز بايدن في 21 ولاية أبرزها كاليفورنيا ونيويورك ومينيسوتا وأريزونا.

ولايات حاسمة

وستكون الولايات وسط أمريكا هي الحاسمة للنتائج ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن. كما يمكن أن تغير كارولينا الشمالية مسار النتائج وفق أسوشيتد برس.

والورقة الرابحة بالنسبة لترامب هي ولاية بنسلفانيا، فإذا فاز بها يمكنه ضمان فترة رئاسية أخرى إذا احتفظ أيضا بالولايات الجنوبية وفاز بواحدة على الأقل من ولايات الغرب الأوسط.

أما بايدن يمكنه الحصول على حظوظ عالية إذا فاز في ولاية أريزونا، وهو ما توقعته قناة فوكس نيوز ووكالة أسوشيتد برس، إذ أن هذا الأمر يجعل أمامه سبلا عديدة لدخول البيت الأبيض.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها مساء الثلاثاء، لكن ولايات كثيرة تحتاج عادة لأيام حتى تنتهي من فرز البطاقات، وأدلى الكثيرون بأصواتهم عن طريق البريد بسبب كورونا.

تصريحات لبايدن وترامب

ويحتاج المرشح، حتى يضمن الفوز بالرئاسة، أن يصل إلى 270 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي.

وصرّح “ترامب” صباح اليوم الأربعاء بأنه في طريقه للفوز بالانتخابات، لافتاً إلى أن سيحسم النتائح في ولايات “بنسلفانيا، جورجيا، ميشيفيان”.

وأضاف أن الأمريكيين خرجوا بأعداد قياسية، وأنه فاز بولايات لم يكن يتوقع الفوز بها.

أما “بايدن” فقد أفاد بأن النتائج قد لا تعرف حتى الأربعاء، أو بعد ذلك، لكنه أعرب عن تفاؤله.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق