نتائج الانتخابات الأمريكية: مرشح يتقدم على منافسه في ولاية ضرورية

نتائج الانتخابات الأمريكية: مرشح يتقدم على منافسه في ولاية ضرورية

مدى بوست – فريق التحرير

أظهرت النتائج الحالية للانتخابات الأمريكية فجر اليوم الأربعاء، الساعة السابعة صباحاً، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق ضئيل على منافسه الديمقراطي في ولاية فلوريدا الحيوية.

ويتقدم ترامب في فلوريدا بنسبة 50،05% على منافسة جو بايدن الذي نال نسبة 48،5% من الأصوات بعد فرز نحو 90% من الأصوات.

وبالمقابل يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بـ 209صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 118أصوات للمرشح الجمهوري دونالد ترامب إثر فوز بايدن في 11 ولاية.

ترامب وبايدن في الانتخابات - مواقع التواصل
ترامب وبايدن في الانتخابات – مواقع التواصل

الولايات التي يتقدم بها ترامب وبايدن

والولايات التي يتقدم بها بايدن هي: فيرمونت وفرجينيا وكناتيكت وديلاوير وإلينوي وماريلاند وماساشوستس ونيوجيرسي ورود آيلاند ونيوميكسيكو ونيويورك.

أما ترامب يتقدم في 14 ولاية، هي: كنتاكي وفرجينيا الغربية وكارولينا الشمالية وألاباما ومسيسيبي وأوكلاهوما وتينيسي وأركنساس وإنديانا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ووايومنغ ولويزيانا ونبراسكا.

ووفق بيانات التصويت المبكر في الولايات المتحدة فإنّ أكثر من 100 مليون أميركي شاركوا في التصويت المبكر قبل يوم الانتخابات.

ترامب وبايدن -الولايات المتأرجحة
ترامب وبايدن -الولايات المتأرجحة

رقم قياسي

ووفق وكالة أسوشيتد برس، يعتبر ذلك رقماً قياسياً يشكل أكثر من 72% من إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016.

ويجب أن يحصل المرشح من أجل الفوز على أغلب أصوات كبار الناخبين، والبالغة 270 من أصل 538، والتي تمنح بشكل نسبي على مستوى الولايات.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب وحملته انتقدا قرار المحكمة العليا السماح بتلقي الأصوات عبر البريد حتى بعد 3 أيام من يوم الاقتراع، وقال إن أشياء سيئة ستحصل هناك.

واللافت في هذه الانتخابات الإدلاء بتصريحات تعبوية، و حث المرشحين ترامب وبايدن في اللحظة الأخيرة قبل انتهاء التصويت الناخبين على التصويت.

الولاية الأمريكية الحاسمة

وقال ترامب خلال زيارته لمقر للحزب الجمهوري بولاية فرجينيا، إن لديه شعورا جيدا تجاه نتائج الانتخابات، وطالب الجميع بالوحدة، مضيفا أنه لا يفكر الآن بشأن خطاب الفوز أو الخسارة.

أما جو بايدن جعا الأميركيين للتصويت بكثافة، قائلاً إنه يتوقع تصويت 150 مليون أميركي، مضيفا أن الشعب هو من سيقرر الرئيس، وأن أمام الأميركيين فرصة كبيرة في هذه الانتخابات.

وتتجه الأنظار بعد التصويت إلى فلوريدا بداية، وهي إحدى الولايات الحاسمة في الانتخابات، ودون الفوز في هذه الولاية ستكون المهمة شبه مستحيلة أمام دونالد ترامب للبقاء في البيت الأبيض.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق