قبل عرض المسلسل..من هو أحمد أمين بطل “ما وراء الطبيعة” أول عمل مصري على نيتفليكس

قبل عرض المسلسل..من هو أحمد أمين بطل “ما وراء الطبيعة” أول عمل مصري على نيتفليكس

مدى بوست – فريق التحرير

هو فنان متعدد المواهب، لديه أكثر من تجربة سواء في الإخراج أو الإنتاج أو التقديم أو الصحافة، لكن الأقرب له أو كما يرى نفسه، أنّه “ممثل”.

تمكن بطلّته المتميزة المفعمة بخفة الظل العاشق للمسرح، أن يكون من أشهر مقدمي الكوميديا. لم يأتي هذا الممثل من فراغ، فهو في مطبخ صناعة الفنون منذ قديم الزمن، لكنه ربما بدأ يصل للجمهور مؤخراً حتى أصبح بطلاً لأول عمل مصري على شاشة نيتفلكس.

رحلة مليئة بالكفاح والإصرار حتى استطاع الوصول للمكانة والقلوب. إنه الممثل المصري أحمد أمين.

من هو أحمد أمين

هو أحمد سيد أمين الشهير بالاسم الفني أحمد أمين. ولد في الحادي عشر من شهر يوليو عام 1980، هو الابن الأصغر بين إخوته، ولد في دولة الكويت لظروف عمل والديه، ثم استقر في مصر ليتم سنوات تعليمه المختلفة.

التحق بكلية الفنون الجميلة، وبدأ مشواره الفني منذ صغره في الصف الخامس الابتدائي أثناء دراسة شقيقه الأكبر في فنون جميلة، وكانت هناك فرقة يطلق عليها “فن أتيليه المسرح”، فقرر أخوه إلحاقه بها.

عمل مع الفنان بيومي فؤاد والفنان ماجد الكدواني، الذين كانوا طلبة بالكلية، حينها قرر عدم تركه هذا المجال والمسرح إلى الأبد.

أحمد أمين
أحمد أمين – إنترنت

بعد التحاقه بالجامعة، بدأ التمثيل وعمل مع خالد جلال عندما جاء مصر قبل فتح مركز الإبداع، وشارك معه في مجموعة من العروض. كما شارك في مسرح البالون بفرقة تحت الـ18، ونفذ عروضاً في الثقافة الجماهيرية، وبدأ أيضا الإخراج في عمر الـ15، خلال عرض “فنان تجريبي” وكتب عنه في الصحف كأصغر مخرج.

تاريخ متنوع المحطات

قرر أحمد أمين ترك التمثيل لفترة بعد تقديمه مسرحية “يا مسافر ليل” مع الفنان الراحل خالد صالح والفنان نضال الشافعي ليبدأ مشواره الحقيقي، حيث بدأ عمله في مجال صحافة الطفل من خلال توليه منصب رئيس تحرير مجلة باسم لفترة طويلة.

ثم مؤلفاً لسلاسل من الرسوم المتحركة للأطفال من أشهرها على سبيل المثال: “بسنت و دياسطي” و “القبطان عزوز”، ثم مقدماً لفيديوهات “30 ثانية” على شبكة الإنترنت، ومن بعدها مقدماً وممثلاً في برنامج “البلاتوه”.

قدم أول أدواره بالتلفزيون في مسلسل الوصية  حيث شارك الممثل أكرم حسني البطولة ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي في دور سمسم.

كما أنه عازف جيد على عدد من الآلات الموسيقية حيث تعلم العزف على “الكمان، البيانو، الجيتار، الماندولين، العود وغيرها”. من خلال المدرسة وشقيقته، التي تحمل درجة الدكتوراه في التربية الموسيقية.

قصة فيديوهات الثلاثين ثانية

قرر أحمد أمين ترك الصحافة بعد عشرة أعوام من عمله في مجلة باسم كرئيس تحرير، وربما كان هذا القرار هو السبب في تغيير مجرى حياته. كان حينها يبلغ من العمر 35 عامًا.

أراد أمين العودة إلى التمثيل، حيث قال عن ذكرياته في تلك المرحلة : “زملاء زمان استكملوا مشوارهم ونالوا من الشهرة وأنا أقعد أعمل كوميكس، تركتها ولم أعرف ماذا أو كيف أبدأ”.

جلس أمين في المنزل وقرر أنّه سيعود للتمثيل وخطر علي باله فكرة أن يربط الهاتف في خلفية كرسي السفرة وبدأ بفيديو “إزاي تزوغ من البيت في 30 ثانية”، ونشر بعدها عددا من فيديوهات الـ30 ثانية عبر قناته على يوتيوب بأفكار مختلفة.

أحمد أمين
أحمد أمين – إنترنت

حازت الفيديوهات نجاحاً كبيراً وظهر في لقاءات تليفزيونية بسببها، حينما ذاع صيت فيديوهاته القصيرة على “فيسبوك” استعان بالمؤلفة سارة هجرس، في كتابة الفيديوهات الجديدة، والتي سبق أن تعاون معها في تجارب سابقة.

وعند تصوير “البريك” كان خالد عبده حاضرًا وأيضًا شريف عبدالفتاح، اللذان شاركاه من قبل في أعمال فنية، وكان هذا الفريق سبباً في نقلته الفنية حيث وقف أمام كاميرا المخرج “علاء إسماعيل” بداية من الموسم الثاني لـ”البلاتوه” ثم مسرحيات وبرنامج “أمين وشركاه”.

رحلة الأفلام القصيرة في حياته

شارك أحمد أمين في تقديم العديد من الأفلام القصيرة خلال عضويته لمركز طلعت حرب الثقافي، من بينهما فيلمه القصير الأشهر على الإطلاق “حاضر مع المتهم” والذي كان تحت إدارة المخرج المتميز علاء إسماعيل، والذي قدمه في عام 2013، بأداء مُتقن ومؤثر ومختلف عن اللون الكوميدي الذي أظهره خلال مسيرته، وبأقل الإمكانيات.

الغريب أن هذا الفيلم حقق مشاهدات تخطت 360 ألفاً والذي جعل أحمد أمين يقول عنه ضاحكاً في أحد اللقاءات التليفزيونية متفاجئاً من نجاحه “الفيلم اتكلف 150 جنيه تقريبًا”.

نتفليكس التي جعلته بطلاً

أعلنت نتفليكس في مايو/أيار عام 2020 خبراً مبهجاً لجيل الشباب، حيث قررت إنتاج أول عمل درامي مصري من فئة الرعب من خلال تحويل سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة” للكاتب الكبير أحمد خالد توفيق الذي يعد من الكتاب العرب القلائل الذين برعوا في كتابة روايات الخيال العلمي وقصص الرعب، إلى حلقات درامية.

وحققت سلسلة الروايات الخيالية التي صدرت على مدى سنوات مبيعات كبيرة في مصر والدول العربية تجاوزت 15 مليون نسخة. وشكل المراهقون والأطفال معظم قراء هذه السلسلة.

أحمد أمين
أحمد أمين – إنترنت

بينما كانت المفاجأة هي إعلان أحمد أمين كبطل للمسلسل لتمثيل دور رأفت إسماعيل طبيب أمراض الدم الأعزب، الذي تقوده الأقدار إلى خوض مغامرات مع شخصيات غير مألوفة.

ومع ظهور الصور الأولى له مع بوسترات المسلسل ظهر جلياً تقمصه الكامل للشخصية والذي جاء ناجحاً بشكل غير مسبوق بحكم أنه كان قارئاً لتلك السلسلة ومن المقربين للكاتب أحمد خالد توفيق.

أعمال أخرى وتكريمات مهمة

يؤمن أحمد أمين بالمشاركة مهما كان مساحة الدور، وأيضاً لا يعتقد بفكرة النجم الأوحد، حيث قال في لقاء صحفي: “أي ممثل دون فريق قوي هيخلص اللي عنده بسرعة، مهم يبقى فيه موهوبين بيقدموا أفكار جديدة طول الوقت”.

أحمد أمين
أحمد أمين – إنترنت

لهذا طل أمين على جمهوره كضيف شرف في أعمال مثل مسلسل “خلصانة بشياكة” والذي تم عرضه في عام 2017، وفيلم “الكنز” والذي تم عرضه في نفس السنة. كما قام بتقديم حفل تقديم جوائز السينما العربية ACA  2016 من خلال مونولوج ساخر لفت إليه الأنظار، ونال إعجاب الجميع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق