السعودية تشهد حدثاً تاريخياً عام 2021 ووزير سعودي يوضح (فيديو)

الأضخم من نوعه حسب الوزير

السعودية تشهد حدثاً تاريخياً عام 2021 ووزير سعودي يوضح (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تستعد المملكة العربية السعودية، لاستضافة سباق لأول مرة ضمن بطولة العالم للفورملا1 للسيارات في جدة، خلال عام 2021، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الخميس.

وأكد وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، استضافة بلاده إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 بكورنيش جدة في نوفمبر/تشرين الثاني العام القادم.

وقال مغردون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه من شأن هذه الخطوةٍ تعزيز موقع المملكة عالميًا على صعيد رياضة السيارات.

وزير الرياضة السعودي - وكالات السعودية تشهد حدثاً تاريخياً عام 2021 ووزير سعودي يوضح (فيديو)
وزير الرياضة السعودي – وكالات السعودية تشهد حدثاً تاريخياً عام 2021 ووزير سعودي يوضح (فيديو)

نهضة كبيرة

وأكد الفيصل أن بلاده شهدت نهضة كبيرة خلال السنوات السابقة على صعيد إقامة الأحداث الرياضية والترفيهية، وخاصةً على مستوى رياضة السيارات.

و استضافت السعودية حسب المسؤول السعودي سباق الأبطال العالمي في شهر فبراير/شباط من العام 2018 في الرياض، كما استضافت جولةً في الفورمولا إي كأوّل سباق من نوعه يُقام في الشرق الأوسط.

كما نظم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية العديد من الفعاليات المحلية التي استقطبت عددًا كبيرًا من السائقين الأجانب.

الحدث الأضخم

مصادر محلية سعودية اعتبرت النقلة الكبيرة تمثّلت في جلب رالي داكار إلى صحراء المملكة العربية السعودية مطلع العام الحالي.

واستكملت هذه النقلة اليوم بالإعلان عن تنظيم أوّل سباق فورمولا واحد في مدينة جدّة العام المقبل، ومن المتوقع أن تقام في المساء تحت الأضواء الكاشفة في الـ 28 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل، لينضمّ إلى سنغافورة كسباقٍ ليلي بالكامل.

الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتّحاد السعوديّ للسيارات والدرّاجات الناريّة وصف ذلك بـ “يومٌ تاريخي على جميع الأصعدة والحدث الأضخم في تاريخ البلاد”.

وأردف المسؤول السعودي: “حصلنا على سمعة قويّة كاتّحاد خلال حيّز زمني قصير لتقديم أحداث دوليّة بمستوى عالمي مثل الفورمولا إي ورالي داكار، وننتظر بفارغ الصبر رؤية أبطالهم في نوفمبر 2021”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق