حقيقة وقف الفيزا السياحية للسوريين في الإمارات

حقيقة وقف الفيزا السياحية للسوريين في الإمارات 

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تتحدث عن إصدار دولة الإمارات العربية المتحدة قراراً جديداً يرتبط بالسوريين ينص على وقف منحهم الفيزا السياحية.

ودار جدل كبير بين رواد مواقع التواصل خلال اليومين الماضين حول تلك التعليمات، وهو ما دفع إحدى الوكالات الإماراتية لإيضاح حقيقته مشيرة إلى عدم صدور أي قرار رسمي بهذا الشأن.

“وكالة القائد للسفر والسياحة” الإماراتية نفت صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيزا السياحية يوم الأحد القادم.

حقيقة وقف الفيزا السياحية للسوريين في الإمارات 
حقيقة وقف الفيزا السياحية للسوريين في الإمارات

الشروط الجديدة للحصول على التأشيرة

وفق المصادر ذاتها، فإن الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل الدولة، وسيتم التجديد لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

الوكالة أوضحت أن التقديم على التأشيرة للإناث يسمح لجميع الأعمار، وسيبقى التقديم للتأشيرة الجديدة في الإمارات متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار.

و لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم وفق شروط الحصول على الفيزا السياحية بشكل عام لدخول الإمارات.

التأشيرات السياحية

وفي عام 2018، بدأت الإمارات منح التأشيرات السياحية للسوريين ومن في حكمهم (فلسطينيو سوريا)، بشرط أن يكون الذكور فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً، أما بالنسبة للإناث السوريات فستمنح لهن دون شروط.

وبالنسبة للشباب الذي لا ينطبق عليهم شرط العمر، فبإمكانهم التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، ويلزم الكفيل صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل.

ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، وفقاً لإعلان الوكالة.

وكانت الإمارات قد أوقفت منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين منذ أكثر من 6 أعوام واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك. وفيزا العمل لم تتوقف أيضاً ولكن أعداد الطلبات المقبولة كانت ضعيفة جداً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق