حكايا.. مشروع غنائي جديد للفنانة أمل عرفة و”حنين” اسم الأغنية الأولى فيه (فيديو)

حكايا.. مشروع غنائي جديد للفنانة أمل عرفة و”حنين” اسم الأغنية الأولى فيه (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية أمل عرفة في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، على هامش تسجيل أغنية “حنين”، الأغنية الأولى في مشروع غنائي يحمل اسم “حكايا”، ويهدف إلى سرد مجموعة من الحكايات المغناة.

عرفة التي انشغلت بالتمثيل في السنوات الأخيرة، بدأت حياتها الفنية كمطربة تغني الأغاني الوطنية، ويبدو أنها اشتاقت للعودة للغناء مرة أخرى، حيث طرحت قبل عدة أيامٍ أغنية باللهجة المصرية حملت اسم “انت أشطر”.

وكشفت عرفة أن سلسلة حكايا، مجموعة من الأغاني ترصد لحظات درامية تمر في حياة كل البشر، والبداية مع أغنية حنين، التي تحكي قصة لقاء حبيبين بعد زمنٍ طويل، وتدعو إلى لنبذ العداوة في حال لم تكتمل قصص الحب.

أمل عرفة
الفنانة السورية أمل عرفة – إنترنت

حكايا.. مشروع غنائي جديد

صرحت الفنانة أمل عرفة أن مشروع حكايا، فكرة وتبني الملحن السوري فتحي الجراح، والذي سبق وتعاونت معه في التسعينيات من خلال أغنية “بلاك”.

وتابعت عرفة أن هذا المشروع من كلمات وألحان الجراح، وتوزيع الأغنية الأولى لنور خليل، وأشارت أن الجراح اعتمد على أسلوب الموسيقى الغربي، وهو “الجاز” المخالف لما اعتادت عليه من موسيقى شرقية، لتعتبر هذه التجربة جديدة كليًا.

وأوضحت عرفة أنه لا يوجد عدد معين من الأغاني لهذا المشروع بل إن العدد مفتوح، مؤكدةً أنها لا تفكر بمنطق ربح مادي، أو تجاري بقدر ما تهتم أن تُقدم أغاني تشبهها وشريكها في المشروع فتحي الجراح.

أمل عرفة.. من هي؟

أمل عرفة فنانة سورية شهيرة متعددة المواهب، فهي مطربة صاحبة صوتٍ رائع، وممثلة تمتلك موهوبة تمثيلية جبارة، كما أنها ‏كاتبة لعددٍ من المسلسلات، أبرزهم: مسلسل “دنيا” بجزأيه والتي مثلت فيه الشخصية الشهيرة “دنيا أسعد سعيد”، ومسلسل ‏‏”عشتار”.‏

تمتلك عرفة خامة صوتٍ مميزة، واقترن هذا الصوت في بداياته بالأغاني النضالية، فبعد الانتفاضة الفلسطينية الأولى كان ‏صوتها وصوت المطربة اللبنانية “جوليا بطرس”، يلهب حماس الشعوب العربية بأغنيتي: “يا حمام القدس” و”وين الملايين”.‏

في رمضان 2019، اتهمت الفنانة أمل عرفة بالسخرية من أوجاع السوريين من خلال مسلسلها “كونتاك”، الأمر الذي جر عليها ‏الكثير من الانتقادات اللاذعة، ولم يفلح اعتذارها في احتواء الأزمة، فأعلنت اعتزالها، وهو اعتزالٌ لم يستمر طويلًا.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق