درست الفلسفة واختيرت ملكة جمال البادية ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية روعة ياسين (صور/ فيديو)

درست الفلسفة واختيرت ملكة جمال البادية ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية روعة ياسين (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

روعة ياسين؛ فنانة سورية شهيرة، تميزت بجمالٍ عربي فريد، كان بوابتها للتمثيل في البداية، ثم سرعان ما استطاعت أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة، حتى لو لم تكن فنانة أكاديمية مثل غالبية أبناء جيلها.

نالت الفنانة روعة ياسين لقب ملكة جمال البادية السورية عام 1999، وفي نفس العام أيضًا نالت أول أدوارها الفنية، عندما اختارها المخرج نجدة إسماعيل أنزور للمشاركة في مسلسل “رمح النار”.

عُرفت ياسين بأدوارها الجريئة، لكنها تعتبر أنها وظفت جرأتها في أدوارٍ مدروسة جدًا، طُرحت بطريقة مناسبة بعيدًا عن ‏الفجاجة، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: “حاجز الصمت”، “تخت شرقي”، “صدر الباز”، “وردة شامية”، “الحرملك”.

روعة ياسين
الفنانة السورية روعة ياسين-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات في حياة الفنانة السورية روعة ياسين:

  • وُلدت الفنانة روعة ياسين في 12 يوليو 1976، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة “مخللاتي” الدمشقية العريقة.
  • هي شقيقة الفنانة السورية علا بدر، وقد درست روعة ياسين في مدارس دمشق، ثم التحقت بجامعة دمشق، ‏كلية الآدب، قسم الفلسفة.‏
  • في عام تتويجها بلقب ملكة جمال البادية السورية، شاركت في عددٍ من المسلسلات، هم: “رمح النار”، “دنيا”، “ثلوج ‏الصيف”، “أزهار الشتاء”.
  • في عام 2000 انضمت لأسرة سلسلة مرايا الشهيرة مع الفنان القدير ياسر العظمة، حيث شاركت في أجزاء: “حكايا” و”حكايا المرايا” و”حديث المرايا”.
  • أشاد الفنان القدير ياسر العظمة بعفوية روعة ياسين وطالبها بالمحافظة عليها، وهي النصيحة التي حرصت على تطبيقها في كل أعمالها.
  • تميزت الفنانة روعـة ياسين في مسلسلات البادية، حيث شاركت في مسلسلات: “ذي قار”، “نساء من البادية”، “الطواريد”، “صقار”.
  • أيضًا شاركت في عدد كبير من أعمال البيئة الشامية، مثل مسلسلات: “الخوالي”، “حمام القيشاني”، “باب المقام”، “أسعد الوراق”، “حمام شامي”، “وردة شامية”.
  • صرحت الفنانة روعـة ياسين أنها سبق وأن مرت بتجربة عاطفية كُللت بالخطوبة، لكنها انتهت بسبب الكذب، ولم تعيد التجربة ولم تتزوج حتى الآن.
  • توفي والدها عام 2013، ومنذ لك الوقت وتعتبر أن الحب الحقيقي في حياتها قد اختفى.
  • تشارك حاليًا في مسلسلي “بنات الماريونت” و”عرس الحارة“، المنتظر عرضهما العام القادم.
روعة ياسين
الفنانة السورية روعة ياسين وشقيقتها الفنانة علا بدر

روعة ياسين ملكة جمال البادية

عندما تُوجت الفنانة روعـة ياسين بلقب ملكة جمال البادية السورية، صرحت للاندبندنت عربية، وقالت: “عندما فزت ‏باللقب حظيت بدعم إعلامي كبير في سوريا ولبنان، ووصلني الكثير من العروض التمثيلية، لأنني أصبحت معروفة محليًا وعربيًا ‏بشكل كبير وخلال فترة زمنية قصيرة، بينما هناك ممثلات يحتجن إلى سنوات طويلة لكي يحققن الشهرة والانتشار”.‏

وعن كونها ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، صرحت في إحدى الحوارات: “هناك ممثلون دخلوا ‏المجال وهم خريجي معهد تمثيل ولكنهم لم يطوروا تجربتهم ولم يستفيدوا من تجارب الممثلين الكبار الذين شاركوهم أعمالهم، ‏على عكس ما حصل معي تمامًا، لأنني أعتبر أن الموهبة لا تكفي وحدها وكذلك الدراسة”.‏

وعن تأثير “الواسطة” في الوسط الفني، قالت: “هذا أمر مؤكد ولكن الواسطة يمكن أن تؤمن فرصة عمل للفنان ولكنها لا يمكن أن ‏تجعله محبوبًا من الناس”.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق