هذا ما توقعه المنجم اللبناني ميشال حايك عن نتائج الانتخابات الأمريكية (فيديو)

هذا ما توقعه المنجم اللبناني ميشال حايك عن نتائج الانتخابات الأمريكية (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للمنجم اللبناني، ميشال حايك، أظهر توقعاته حول الانتخابات الأمريكية عام 2020.

ميشال حايك الذي تنبأ بالعديد من الأحداث التي جرت بالفعل توقع أن يفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأن لا يفوز بالوقت ذاته.

قناة “أم تي في” اللبنانية بثت في ليلة رأس السنة 2020 توقعات حايك، حول الانتخابات الأمريكية وما قاله عمن سيفوز ومن سيخسر فيها.

ميشال حايك 2020
ميشال حايك 2020 هذا ما توقعه المنجم اللبناني ميشال حايك بشأن الانتخابات الأمريكية (فيديو)

يخسر ويربح في الوقت ذاته

ميشال حايك ذكر في تنبؤاته تلك: “ترامب بيخسر وبيربح في ذات الوقت والأيام ستشرح كيف”، وهو ما دفع مغردين لإعادة تداوله الآن في النتائج الحالية للانتخابات.

وكشفت آخر حصيلة للفرز في انتخابات أمريكا، في وقت سابق الجمعة، حسب فوكس نيوز تقدم بايدن على ترامب في عدد الأصوات، بولاية جورجيا معقل الجمهوريين بفارق 917 صوتًا.

بايدن يحتاج إلى ستة أصوات في المجمع الرئاسي لحسم فوزه بالانتخابات، حيث حصل على 264، فيما حصل ترامب عبى 214 حتى اللحظة.

الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، جرت عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات بعد أن أدلى نحو 100 مليون أمريكي- بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد حسبما رصد مدى بوست عن وسائل إعلام أمريكية.

270 صوتاً

وتجرى الانتخابات الأمريكية بشكل غير مباشر، فهناك “المجمع الانتخابي” الذي يضم ما يعرف بـ”كبار الناخبين”، وعددهم 538، باستثناء ولايتي نبراسكا ومين، فهما الوحيدتان اللتان تقومان بتقسيم أصوات المجمع الانتخابي بحسب نسبة الأصوات التي يحصل عليها كل مرشح.

ولكل ولاية عدد محدد من “كبار الناخبين” يساوي عدد ممثليها في مجلسي النواب والشيوخ، وأي مرشح يفوز بأصوات مواطني الولاية يقتنص كل حصتها من “كبار الناخبين”.

وحتى يفوز أي مرشح بالمنصب، لا بد أن يحصل على الأغلبية المطلقة من أصوات “كبار الناخبين”، أي 270 صوتاً.

وكان أحد مستشاري ترامب قد وصف الوضع الحالي لفرص إعادة انتخابه، بينما تنتظر حملة الانتخابية النتائج النهائية من ولايتي بنسلفانيا وجورجيا، قائلا: “الرياضيات ليست في صالحنا… نحن بحاجة إلى عمل من الله لتغيير المسار”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق