أكبر رد من نائب لبناني على بشار الأسد.. حمل نظامه المسؤولية عن أحوال لبنان والمنطقة

أكبر رد من نائب لبناني على بشار الأسد.. حمل نظامه المسؤولية عن أحوال لبنان والمنطقة

مدى بوست – فريق التحرير

وجه نائب لبناني سابق رداً قـ.ويّاً على بشار الأسد بشأن تصريحاته الأخيرة حول سبب انهـ.يـ.ار الليرة والاقتصاد في سوريا.

ووصف عضو “حزب الكتائب” والنائب السابق في مجلس النواب اللبناني نديم الجميل تصريحات بشار الأسد الأخيرة حول لبنان بأنها وقـ.حـ.ة.

واعتبر الجميل أن لبنان تدفع ثمن قـ.ذارة الأسد ونظامه وسياسته هو وحلفاءه في لبنان، مؤكداً أن بشار الأسد أغـ.رق المنطقة بالصـ.راعات.

نديم الجميل - مواقع التواصل
نديم الجميل – مواقع التواصل أكبر رد من نائب لبناني على بشار الأسد.. حمل نظامه المسؤولية عن أحوال لبنان والمنطقة

لبنان تدفع الثمن

وأوضح النائب اللبناني أن لبنان تدفع ثمن الأعـ.باء التي لحقت بها جراء عمليات تهـ.ريب المـ.حـ.روقات والسـ.لاح والمخـ.درات التي يقوم بها نظام الأسد وحزب الله.

رئيس “حركة التغيير” اللبنانية “إيلي محفوظ” اعتبر أن كلام “الأسد” ليس تفصيلاً بسيطاً وقد يكون تمهيداً لإحداث مزيد من الفـ.وضـ.ى الاقتصادية والمالية في لبنان.

وكان بشار الأسد قد اعتبر أن لبنان والسلطات فيه هي من تقف وراء الأز مـ.ة الاقتصادية التي تمر بها مناطق سيطرته، قائلاً إن ذلك يرجع لاحـ.تـ.جاز المصارف التابعة لها لمليارات الدولارات العائدة للسوريين.

لبنان وحسابات السوريين

بشار الأسد زعـ.م أن لبنان تحتجز رقماً “مخـ.يـ.فاً” بالنسبة لاقتصاده يُقَدر بـ20 مليار دولار، وحتى 42 ملياراً، مدعياً أن “الأموال التي ذهبت في لبنان هي السبب في تعـ.مـ.ق الأز مـ.ة الاقتصادية”.

وكانت البنوك اللبنانية قد أغـ.لـ.قـ.ت حسابات كل شخص سوري قام بإجراء تعامل مصرفي أو حوالة مع أي جهة أو فرد من الذين طـ.الـ.تهم عـ.قـ.وبات “قيصر”، حتى لو كان هذا التعامل في وقت سابق وقبل دخول القانون حيز التنفيذ في 17 حزيران/ يونيو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت على لسان مبعوثها إلى سوريا “جويل رايبورن” تحـ.ذيـ.راً إلى لبنان من تقديم الدعم لنظام الأسد، أو السماح له بالاستفادة من مصـ.ارفها لتـ.بـ.يـ.يض الأموال.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق