ناشطة مناخ سويدية ترد على خلافها مع ترامب بنفس طريقته (صور)

ناشطة مناخ سويدية ترد على خلافها مع ترامب بنفس طريقته (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

بنفس طريقته، تعمدت ناشطة المناخ السويدية، (جريتا تونبري) الرد على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريداته حول الانتخابات الحالية.

وقالت (تونبري) البالغة من العمر 17 عاماً ردت على سـ.خـ.رية ترامب منها بالتعليق على تغريدته التي قال فيها “أوقفوا العد!”، في سياق رد فعله على نتائج السباق الرئاسي الأمريكي.

و ذكرت الناشطة الشابة في ردها: “يا لَلسـ.خف. يتعين على دونالد العمل لحل مشكلة كظـ.م الغـ.يظ لديه، ثم يذهب لمشاهدة فيلم قديم جيد مع صديق! اهدأ يا دونالد، اهدأ!”.

تونبري - تويتر
تونبري – تويتر

شخصية عام 2019

ونـ.ال رد تونبري على تويتر، ‭‭‭‭‬‬‬‬‬إعجاب 1.2 مليون مرة إلى الآن وأعيد نشره 266 ألف مرة.

وكان رد الشابة السويدية على قصة جرت معها في ديسمبر/كانون الأول 2019 بعد أن اختارت مجلة تايم الأمريكية تونبري‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬شخصية العام.

وآنذاك كتب ترامب على تويتر سـ.اخـ.راً من الفتاة بسبب مناشداتها الحماسية للحكومات أن تعمل للحد من الاحتباس الحراري.

جريتا تونبري - مواقع التواصل
جريتا تونبري – مواقع التواصل

ماذا فعل ترامب مع (تونبري)؟

وقال ترامب رداً على شخص قدم التهنئة ل(تونبري): “يا للسـ.خـ.ف، يتعين على جريتا العمل لحل مشكلة كظـ.م الغـ.يظ لديها، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم جيد مع صديق! اهدئي يا جريتا، اهدئي”.

في ذلك الوقت، ردَّت تونبري‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بتحديث سيرتها الذاتية على تويتر إلى “فتاة مراهـ.قـ.ة تعمل لحل مشكلة كظم الغـ.يظ لديها.. وهي حالياً هادئة وتشاهد فيلماً قديماً جيداً مع صديق”.

والسبت 10 تشرين الأول، أعلنت ناشطة المناخ السويدية (تونبري) تأييدها للمرشح الديمقراطي جو بايدن ودعت الناخبين المهتمين بالبيئة إلى أن يكون صوتهم مسموعاً في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

السياسة والأعمال الحزبية

تونبري قالت على تويتر إنها لم تخُض قط في السياسة والأعمال الحزبية، لكن “الانتخابات الأمريكية القادمة تتخـ.طى كل ذلك وتتفوق عليه”.

وأضافت الشابة السويدية: “من زاوية تُعنى بالمناخ، الأمر أقل بكثير مما ينبغي القيام به، والكثير منكم بالطبع يؤيد ناخبين آخرين. لكن أعتقد أن عليكم تنظيم أنفسكم ودعوة الجميع للتصويت لبايدن”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قرر سحب بلده من اتفاق باريس للمناخ، الذي تعهدت فيه دول العالم، عام 2015، بخفض ظاهرة الاحتـ.باس الحراري إلى درجتين كحد أقصى.

جريتا تونبري - مواقع التواصل
جريتا تونبري – مواقع التواصل
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق