حسام تحسين بيك: لهذا السبب لم أعمل في مرايا ياسر العظمة وهذا الزمن يحتاج محمد الماغوط (فيديو)

حسام تحسين بيك: لهذا السبب لم أعمل في مرايا ياسر العظمة وهذا الزمن يحتاج محمد الماغوط (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان القدير حسـام تحسين بيك ضيفًا على على برنامج “VIP” مع الإعلامي “يامن ديب”، وعلى مدار ساعة ونصف دار بينهما حوار شيق حول آرائه في عدد كبير من القضايا الفنية السورية.

وسئل تحسين بيك عن السبب في تراجع العمل المسرحي قبل وبعد الحراك الشعبي السوري، فأرجع الأمر إلى غياب النصوص المسرحية الجيدة وضعف أجور الفنانين واحتياج المسرح إلى التفرغ لفترة طويلة نسبيًا.

جدير بالذكر أن بدايات تحسين بيك كانت من خلال مشاركة الفنان دريد لحام في عددٍ من مسرحياته، مثل: كاسك يا وطن، شقائق النعمان، ضيعة تشرين، غربة، بالإضافة إلى مسرحيتي العصفورة السعيدة وصانع المطر.

حسام تحسين بيك
الفنان السوري حسام تحسين بيك-يوتيوب

هذا الزمن يحتاج محمد الماغوط

أرجع الفنان حسام تحسين بيك إلى تراجع العمل المسرحي لغياب النص المسرحي الجيد، خاصةً وأن الأحداث ما بعد الحراك الشعبي السوري متسارعة ومتداخلة وتحتاج كاتب متمكن ليتمكن من قراءة الواقع.

ويرى تحسين بيك أن هذا الزمن يحتاج إلى كاتب مثل الراحل محمد الماغوط، الذي كان قادرًا على استقراء المستقبل، بدليل أن مسرحياته القديمة صالحة للتعبير عن ما يجري على الساحة حاليًا.

وتابع تحسين بيك أن العمل المسرحي يتطلب التزامًا وتفرغًا من الفنان، وهو من الصعب أن يحدث حاليًا بسبب غلاء المعيشة، والتي تفرض على الفنان أن يختار أعمالًا تجلب له عائد مادي يُغطي احتياجاته.

حسام تحسين بيك يوضح سر عدم عمله في مرايا

الفنان حسام تحسين بيك عمل في بداياته إلى جانب الفنانين دريد لحام وياسر العظمة، ثم انفصل عنهم العظمة عندما بدأ العمل على مشروعه الأهم سلسلة مرايا الناقدة.

سلسلة مرايا شهدت مشاركة عدد كبير من نجوم سوريا، كما شهدت ميلاد عدد كبير من نجوم الصف الأول في سوريا حاليًا، لكن كان لافتًا عدم مشاركة تحسين بيك في السلسلة.

وكشف تحسين بيك أن عدم مشاركته في سلسلة مرايا، يعود لأن العظمة لم يعرض عليه المشاركة في أي من أجزائها، نافيًا أن يكون بينهما أي ضغائن أو خلافات حالت دون مشاركته.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق