إليك فوائد ماء الورد للبشرة وأفضل خلطاته الطبيعية

إليك فوائد ماء الورد للبشرة وأفضل خلطاته الطبيعية

مدى بوست – ترجمة 

أصبح ماء الورد في الآونة الأخيرة منتجاً مفضلاً للبشرة بفضل رائحته الجميلة ومكوناته الخفيفة وفوائده الكثيرة لكل أنواع البشرة.

يساعد ماء الورد على تهدئة البشرة وتوحيد لونها، كما يستخدم كتونيك حيث يمنحها الرطوبة بفضل مكوناته الخفيفة والطبيعية.

في هذا التقرير سنتعرف على فوائد ماء الورد للبشرة وخلطات طبيعية للاستفادة منه، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

إليك فوائد ماء الورد للبشرة وأفضل خلطاته الطبيعية

فوائد ماء الورد لحب الشباب

يحافظ ماء الورد على توازن درجة الحموضة في البشرة، ويقي من الآثار الجانبية الناتجة عن الاستخدام المفرط لمنظفات الوجه التي يمكن أن تسبب خـ.ـللاً بتوازن درجة الحموضة مما قد يسبب مشـ.ـاكل مثل حب الشباب.

يساعد ماء الورد على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة، ويساهم في منـ.ـع نمو البكتيريا الناجمة عن حب الشباب من خلال ميزة موازنة درجة الحموضة.

يمنح ماء الورد البشرة أفضل درجات الرطوبة ويظف مسامها من الزيوت والأوساخ وهو منشط ممتاز بفضل ميزة موازنة درجة الحموضة في البشرة.

من المفاهيم الشائعة عن التونيك أنه يسبب الجفاف للبشرة، لكن هذا الأمر ليس صحيحاً بالنسبة لماء الورد فهو يساعد على إنعاش بشرتك من خلال الاستقرار في مسامهما وترطيبها.

يخفف من تورم البشرة

يمكن لخصائص ماء الورد المضـ.ـادة للالتهابات أن تعالج تورمات البشرة، وبشكل خاص الموجودة تحت العين، ولهذا الغرض يمكن استخدامه بعد تبريده في الثلاجة لفترة ومن ثم وضعه على العين باستخدام كرات من القطن وستلاحظين انخفاض التورم خلال دقائق.

يعتبر ماء الورد منتجاً طبيعياً وخفيفاً ملائماً للبشرة الحساسة، فيخفف من احمراها وتهيجها ولا يرافقه أي آثار جانبية سـ.ـلبية.

ماء الورد يبطئ الشيخوخة

إن تعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة واستخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قـ.ـاسية يمكن أن تسبب بظهور علامات التقدم في السن بشكل أسرع.

يساعد ماء الورد على محـ.ـاربة الشيخوخة عن طريق الحفاظ على صحة بشرتك بفضل محتواه العالي من مضـ.ـادات الأكسدة.

ماء الورد للأكزيما

تعمل خصائص التبريد في ماء الورد على تهدئة البشرة والتهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

لا يساعد ماء الورد بشرتك على البقاء رطبة فحسب، بل يحافظ أيضاً على نضارتها وحيويتها لفترة طويلة لذا يعد حمل زجاجة رذاذ مليئة بماء الورد في حقيبتك أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك منتعشة طوال اليوم.

فوائد ماء الورد لحروق الشمس

يساعد ماء الورد على تهدئة وعلاج حروق الشمس، فإذا نسيت كريم الوقاية من الشمس وتعرضت لحروق شديدة يمكن لماء الورد تسريع عملية الشفاء والمساعدة في تهدئة بشرتك.

وصفة ماء الورد للهالات السوداء

امزجي ملعقة صغيرة من ماء الورد وأخرى من زيت اللوز، اغمسي كرتين من القطن بالخليط وضعيهما على عينيك. اتركيهما  مدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه ليجف.. كرري هذه الوصفة يومياً.

وصفة ماء الورد لحب الشباب

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع معلقة أخرى من عصير الليمون وادهني المزيج على بشرتك المصـ.ـابة بحب الشباب، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالماء وكرري هذه العملية يومياً.

وصفة ماء الورد لترطيب البشرة

ضعي نصف كوب من ماء الورد في وعاء وأضيفي إليه كوباً من الغلسرين واخلطيه حتى الحصول على قوام ناعم، وادهنيه على بشرتك، احتفظي بالمزيج الباقي بالثلاجة وطبقيه على بشرتك كل ليلة.

وصفة ماء الورد لشفاه وردية

استخدمي ملعقة صغيرة من ماء الورد مع قطع بودرة الشمندر، ادهني الخليط على شفاهك واتركيه لمده 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً، سيترك المزيج لوناً وردياً جميلاً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق