أردوغان: ستصبح تركيا أفضل بكثير مما كانت عليه من كافة النواحي

أردوغان: ستصبح تركيا أفضل بكثير مما كانت عليه من كافة النواحي

مدى بوست – فريق التحرير

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن نجم بلاده سيسطع أكثر خلال القرن الحالي، قائلاً إنها ستخرج من كورونا أقـ.وى اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً ودبلوماسياً.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، الأحد، خلال حفل افتتاح مجموعة من المشاريع الخدمية في ولاية قوجة إيلي، شمال غربي تركيا.

أردوغان ذكر أنّ تركيا ستخرج بمشيئة الله من مرحلة من كورونا في وضع أقـ.وى بكثير مما كانت عليه من كافة النواحي مضيفاً أن بلاده زادة من قـ.وة بنيتها التحتية الإنتاجية.

رجب طيب أردوغان - وكالات
رجب طيب أردوغان – وكالات أردوغان: ستصبح تركيا أفضل بكثير مما كانت عليه من كافة النواحي

مرحلة كفاح

وفي وقت وصلت فيه دول كثيرة حول العالم إلى مرحلة التـ.وقــ.ف بسبب كورونا، تمكنت تركيا من زيادة قـ.وّة بنيتها التحتية الإنتاجية من خلال منشآتها الصناعية.

وأضاف الرئيس التركي أن القرن الحالي سيكون قرناً يسطع فيه نجم تركيا أكثر.

ولتحقيق ذلك يتعين على الجميع وفق أردوغان أنّ “يدرك مسؤولياته ويواصل الكفاح من أجل تركيا والأمة التركية.

الغرب وكورونا

ويجب أن يتم ذلك وفق الرئيس التركي، دون الالتفات إلى أصحاب الآفاق الضـ.يـ.قة الذين لا يجيدون سوى غرس التـ.شـ.اؤم في نفوس الشعب”.

الرئيس التركي أكد أن مظاهر الانـ.حـ.راف والظـ.لـ.م انكشفت أكثر في المجتمعات الغربية وأصبحت أكثر وضوحاً خلال فترة كورونا.

وأردف أن مواطني الدول التي من المفترض أنها الأكثر تقدماً في العالم عـ.انـ.وا أمام مرأى ومسمع السلطات المعنية لأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية.

الناحية الاقتصادية

وذكر أردوغان أنّ الدول الغربية تواجه مشـ.اكل خـ.طـ.يـ.رة من الناحية الاقتصادية وليس فقط من حيث النسيج الاجتماعي والسلام الاجتماعي.

وأوضح الرئيس التركي أن نظام الرفاه، الذي أنشئ على حساب أرو اح ود مـ.اء وأموال المضـ.طـ.هـ.دين والمـ.ـظـ.لـ.ومين في العالم قد بدأ يتــ.صـ.دع.

واعتبر سياسة مـ.عـ.اد اة الإسلام والأجانب التي تمسكت بها البلدان الغربية مؤخرا، لن تـ.نـ.قـ.ذها من هذا الـ.مـ.أزق الذي وقـ.عـ.ت فيه.

أعلى صادرات صناعية شهرية

وأمس ذكرت وكالة الأناضول التركية أن القطاع الصناعي التركي حقق أعلى رقم شهري للتصدير في تاريخ البلاد.

الوكالة ذكرت أن صادرات القطاع الصناعي في تركيا سجلت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي 13،3 مليار دولار رغـ.م العديد من التحـ.ديـ.ات.

وأضافت المصادر أن قطاع الصناعة في تركيا عموماً بدأ بشكل جيد العام الجاري، وحقق قيمة صادرات في الأشهر الأولى بنحو 11،1 مليار دولار إلا أنه خلال آذار ومع انتشار كورونا تراجع الرقم إلى 10 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق