هذا ما فعلته تويتر وفيسبوك بـ ترامب بعد خسارته الانتخابات الأمريكية

هذا ما فعلته تويتر وفيسبوك بـ ترامب بعد خسارته للانتخابات الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير

حذفت إدارة التواصل الاجتماعي تويتر، لقب الرئيس الأمريكي من حساب دونالد ترامب بعد إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وأبقت تويتر على لقب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية على دونالد ترامب الذي يستعد للرحيل عن البيت الأبيض بعد خسارته في الانتخابات.

وحسب وكالة أسوشيتد برس حقق جو بايدن 290 صوت مقابل 214 صوتاً في الانتخابات الأخيرة، من أصل 270 صوتاً مطلوباً للفوز بالاستحقاق.

ترامب ومواقع التواصل
ترامب ومواقع التواصل هذا ما فعلته تويتر وفيسبوك بـ ترامب بعد خسارته للانتخابات الأمريكية

فيسبوك وترامب

كذلك اكتفى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك” بوصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”المرشح السياسي”، أي المرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب؛ وحزبه، قد رفضوا الاعتراف بالهـ.زيـ.مـ.ة في الانتخابات الرئاسية، كما هو متعارف عليه في البروتوكولات الأمريكية.

وذكر ترامب في تغريدة سابقة له على تويتر السبت، أنه فاز بالانتخابات بفارق كبير، إلا أن إدارة تويتر وضعت عليها إشارة مخالفة لقوانين وسياسة المنصة.

هذا ما فعلته تويتر وفيسبوك بـ ترامب بعد خسارته للانتخابات الأمريكية
هذا ما فعلته تويتر وفيسبوك بـ ترامب بعد خسارته للانتخابات الأمريكية

تغريدات ترامب بعد الخسارة

ترامب جدّد اتهـ.امـ.اته بحصول عمليّات تـ.زويـ.ر، قائلاً للصحفيين “إذا أُحصيت الأصوات القانونية أفوز بسهولة. (وأما) إذا أحصيت الأصوات غير القانونيّة، فيمكنهم سـ.رقة الانتخابات منا”.

وتابع قائلا: “مئات آلاف الأصوات لم يسمح بمراقبتها.. هذا كان من شأنه تغيير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات، من بينها بنسلفانيا”.

وعلق بايدن في سلسلة تغريدات له حول ذلك: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة”، وأضاف “عملنا سيكون صعبا وسأكون رئيسا لكل الأميركيين”.

تفاعل دولي

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تفاعلت بدورها مع النتائج الحالية قائلة إن انتخاب بايدن فجر يوم جديد للأمل في أميركا.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو كان أول المهنأين لجو بايدن بفوزه بالرئاسة الأميركية.

جو بايدن هو سياسي ومحام أمريكي، سبق وعمل كنائب للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد أن أنهى مسيرته الطويلة في مجلس الشيوخ كسيناتور.

وُلد جو بايدن في سكرانتون بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية قي 20 نوفمبر 1942.

تخرج بايدن عام 1961 من أكاديمية أريشمير، وحصل على شهادة جامعية مضاعفة في التاريخ وعلم السياسة من جامعة نيوارك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق