فيصل القاسم: إيران أكبر الرابحين من نتائج الانتخابات الأمريكية

فيصل القاسم: إيران أكبر الرابحين من نتائج الانتخابات الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، أن إيران ستكون أكبر الرابحين من الإدارة الأمريكية الجديدة.

وقال القاسم في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن أكثر ما يهم معظم العرب في الرئيس الأمريكي الجديد هو سياسته.

وأضاف الإعلامي السوري:”صدقوني لو كان لدى الرئيس الجديد القدرة لإعادة قاسم سليماني إلى الحياة لفعلها”.

فيصل القاسم - مواقع التواصل
فيصل القاسم – مواقع التواصل

إيران وإسرائيل

وأردف القاسم أن الميـ.ليـ.شـ.يـ.ات الإرهـ.ابـ.يـ.ة الإيرانية تنشط في وضح النهار جنوب سوريا بالقرب من الحدود الإسرائيلية.

وتساءل الإعلامي السوري: “كيف وصلت إلى هناك دون أن تراها إسرائيل؟

وأجاب ساخراً: “عدنا إلى النكتة السابقة: كانت الكهرباء مقـ.طـ.وعة في “تل أبيب” وما قدوا يشوفها، وكمان الأقمار الصناعية الإسرائيلية ما شافتها يا حرام”.

القاسم يصف العرب

وفي تغريدة أخرى ذكر الإعلامي السوري: “نحن العرب..مرة نصـ.فّـ.ق للذئب، فيـ.فـ.ترسـ.نا ويذهب، ثم نتفاءل بالضبع فيأتي ويأكلنا ويذهب”.

وتابع: “فنتفاءل بالنمر، فيأتي ويسـ.حـ.ق عظامنا تحت أنـ.يـ.ابـ.ه ويمضي، ثم نصفق للـ.وحـ.ش لعله يكون أكثر رحمة بنا”.

وختم القاسم قائلاً: “يا روح أمك: لا فرق مطـ.لـ.قـ.اً بين الحـ.يـ.وانـ.ات المـ.فـ.ترسـ.ة، وطالما أنت خروف فسـ.تـ.فـ.ترسك حتى الثعالب”.

صحف تتحدث عن بايدن

ووصفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية وعود بايدن الأخيرة بأنها تلك نفسها التي لم يفِ بها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والتي كان يسمعها السوريون من الولايات المتحدة منذ ١٠ سنوات.

وكانت صحيفة “ناشيونال إنترست” الأمريكية قد اعتبرت في تقرير لها أن بايدن ليس لديه أي نية للتدخل واستخدام الـ.قـ.وة للإطـ.احـ.ة بالأسد.

واعتبرت الصحيفة أن جـ.ل المعطيات المتوفرة تشير إلى اهتمام بايدن في سوريا “هـ.امـ.شـ.ي” يقتصر على وجود عسكري صغير شمال شرق البلاد.

الصحيفة لفتت إلى المـ.خـ.اوف من استـ.عـ.انة الرئيس الجديد بالمسؤول السابق في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما في سوريا ستيفن سايمون.

وفي ذلك الوقت، أعلنت الإدارة الأمريكية (في عهد أوباما) عن “خـ.ط أحمر” لم يطبق، واعتبرت موسكو ضامناً لإز الـ.ة الأسـ.لـ.حـ.ة الكيماوية من نظام الأسد لا يزال الأخير يستخدمها، ووعدت بتسـ.لـ.يح المعارضة السورية.

فيصل القاسم - تويتر
فيصل القاسم – تويتر
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق