يهوى العزف على العود وتصفيف الشعر وقصة مشوقة وراء احترافه الفن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد الأحمد نجم عروس بيروت (صور/ فيديو)

يهوى العزف على العود وتصفيف الشعر وقصة مشوقة وراء احترافه الفن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد الأحمد نجم عروس بيروت (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

محمد الأحمد؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2005، لكن مسيرته الفنية بدأت قبل التخرج عندما أسند إليه المخرج باسل الخطيب دورًا صغيرًا في مسلسل “هولاكو” من بطولة الفنان القدير أيمن زيدان.

يهوى الفنان محمد الأحمد العزف على الآلات الموسيقية الوترية وخاصةً العود، وكان يُخطط للالتحاق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، لكن حادثة وقعت له حالت دون ذلك، دخل على إثرها في حالة اكتئاب، فنصحه شقيقه الفنان أحمد الأحمد بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

شارك الفنان محمد الأحمد في عشرات المسلسلات السورية، لكنه قدم أداءً لافتًا في مسلسلات: “غرابيب سود”، “دومينو”، “مقابلة مع السيد آدم”، “عروس بيروت“، مع ذلك فإن اهتمامه الأكبر منصب على السينما، ومن أبرز أعماله: “مطر حمص”، “رجل وثلاثة أيام”، “درب السما”.

محمد الأحمد
الفنان السوري محمد الأحمد-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري محمد الأحمد.. نجم عروس بيروت:

  • وُلد الفنان محمد سعيد الأحمد في 27 فبراير 1979، في مدينة حمص، لكن أصول عائلته تعود لمدينة مصياف الواقعة جنوب غرب حماة، وتحديدًا قرية قيرون.
  • تربى الأحمد في مدينة حمص، وتلقى تعليمه في مدارسها، وعندما أنهى شهادة البكالوريا، التحق بجامعة البعث، كلية الآداب، قسم اللغة العربية.
  • امتهن الأحمد عددًا من المهن قبل احتراف الفن، لبداية كانت من مساعدة والده في كرمٍ يمتلكه، ثم بيع الفول والذرة على عربة برفقة شقيقه الأكبر أحمد الأحمد، كما عمل في صالون للحلاقة النسائية، وافتتح متجرًا للملابس، وذلك ليعتمد على نفسه من الناحية المادية.
  • يهوى العزف على العود، وكان يريد الالتحاق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، لكن حادثة وقعت ليده قبل امتحانات القبول بأيامٍ حالت دون ذلك.
  • التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بتشجيعٍ من شقيقه الفنان أحمد الأحمد، والذي كان طالبًا في المعهد وتخرج عام 2002، بينما تخرج محمد عام 2005.
  • ضمت دفعة الفنان محـمد الأحمد الفنانين: رنا شميس، يحيى بيازي، مجد فضة، جابر جوخدار. وفي عام تخرجه شارك في المسلسل التاريخي “الظاهر بيبرس”، حيث جسدت شخصية “أباقا”.
  • صرح في إحدى الحوارات أن نصف مشاركاته التلفزيونية نادم عليها ولكن لم يكن هناك مجال آخر، خصوصًا أن الممثل في بعض الأحيان يختار بين “السيئ والأسوأ”.
  • اهتمامه بالسينما في المقام الأول، ونال جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي، الدورة الـ 33، عن دوره في فيلم “رجل و3 أيام”.
  • يعتبر الفنان محأمد الأحمد يوم وفاة والده الأسوأ في حياته بأكملها، وقد تعرض لتجربة فقد أخرى قبل عامين، تركت أثرًا في نفسه، حيث توفيت شقيقته الكبرى التي كانت بمثابة والدته بين يديه، حيث يظن في البداية أنها تمازحه، قبل أن يستوعب الصدمة.
  • الفنان محمد الأحمد لم يتزوج حتى الآن، وقد صرح مؤخرًا في برنامج MBC Trending أنه يعيش قصة حب، وعندما يحدث ما يستوجب إعلانه للجمهور، سيفعل ذلك.
محمد الأحمد وأحمد الأحمد
الفنان محمد الأحمد وشقيقه الأكبر الفنان أحمد الأحمد-إنترنت

قصة مشوقة وراء احتراف محمد الأحمد الفن

الفنان محمد الأحمد يهوى العزف على العود، وكان طموحه أن يلتحق بالمعهد العالي للموسيقى، وبالفعل استعد لدخول امتحانات القبول في المعهد، لكن حادثة بسيطة غيرت مجرى حياته.

كان الأحمد يربي “حية/ ثعبان”، وتفاجئ أثناء التدريب على العود بخروجها من صندوقها الزجاجي، الأمر الذي تسبب لوالدته في حالة من الذعر، فسارع أحمد لالتقاط الحية، وإعادتها للصندوق.

أثناء عملية إعادة الحية، اصطدمت يد الأحمد في الصندوق الزجاجي، فأحدث ذلك جرحًا بالغًا في يده، حال دون التقدم لامتحان القبول في كلية الموسيقى، الأمر الذي أدخله في حالة اكتئاب شديد.

شقيقه الفنان أحمد الأحمد الذي كان طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية أقنعه بالالتحاق بالمعهد، كونه يتمتع بموهبة كبيرة وكاريزما واضحة، وبالفعل التحق بالمعهد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق