متزوّجة من لبناني وأم لطفلتين وعادت عبر شارع شيكاغو بعد 4 سنوات غياب.. قصة الفنانة نادين سلامة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

متزوّجة من لبناني وأم لطفلتين وعادت عبر شارع شيكاغو بعد 4 سنوات غياب.. قصة الفنانة نادين سلامة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة القيادي الفلسطيني نبيل سلامة، تربت في سوريا وتزوجت في لبنان وأم لطفلتين.. قصة الفنانة نادين سلامة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نادين سلامة؛ فنانة فلسطينية عاشت في سوريا، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، إلا أن مسيرتها الفنية بدأت قبل التخرج، عندما شاركت عام 1998 في مسلسلي “من أجل عينيها” و”الكواسر”، حيث قدمت في الأخير دور “زمردة”.

عاشت سلامة طفولة قاسية، حيث عانت مرارة اليتم مبكرًا، فهي ابنة القيادي الفلسطيني الكبير “محمد نبيل سلامة”، الذي تعرض للخطف على يد حزب الكتائب اللبناني عام 1982، وظل مصيره مجهولًا عدة سنوات إلى أن أعلن استشهاده عام 1997.

تميزت الفنانة نادين سلامة بجمالٍ لافت وموهبة فنية كبيرة، جعلت منها نجمة في سنواتٍ قليلة، اشتهرت بشخصية “خضرة” في المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية”، وأثارت الجدل مؤخًرا بمشهد قبلة في مسلسل شارع شيكاغو.

نادين سلامة
الفنانة الفلسطينية السورية نادين سلامة-يوتيوب

نشأة الفنانة نادين سلامة

وُلدت الفنانة نادين سلامة في 9 أغسطس 1980 في العاصمة اللبنانية بيروت، لأسرة فلسطينية من مدينة عكا الساحلية، لجأت إلى لبنان بعد نكبة عام 1948، والدها القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية “محمد نبيل سلامة”، ووالدتها سورية الأصل.

محمد نبيل سلامة، كان ضابطًا برتبة عقيد في جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو أحد المنتمين لمنظمة أيلول الأسود التي نفذت عدة عمليات ضد الكيان الصهيوني، وقد كان سلامة يحمل اسم حركيًا هو “عزت رباح”.

في عام 1982، أثناء الاجـ.ـياح الإسرائيلي للبنان، خاف سلامة على عائلته، فقرر الهـ.ـرب بهم إلى الشام حيث عائلة زوجته، وفي أثناء الانتقال من بيروت إلى دمشق، يتم اختـ.ـطافه على أحد حواجز حزب الكتائب اللبناني.

تقول الفنانة نادين سلامة في لقاء تليفزيوني، أن الأمر لم يبدو اختـ.ـطافًا في البداية، فقد صرح رجال حزب الكتائب اللبناني أن والدها سيظل محتجزًا مدة 3 أيام، وقد حاولت والدتها أن تظل معه، لكنه منعها حتى لا تستخدم وبناته كوسيلة ضغط أثناء التحقيق.

أُفرج عن الأسرة المكونة من أم حبلى ونادين سلامة وشقيقتها الكبرى، بعد أن سُرق ما يحملونه من ذهب وأموال وأوراق ثبوتية، وظل الأب محتجزًا، وامتدت الأيام الثلاث إلى أشهر ثم سنوات، وفي عام 1997 أعلنته منظمة التحرير الفلسطينية شهيدًا، وكما فشلت المساعي لمعرفة مصيره، فشلت مساعي الحصول على رفاته أيضًا.

تربت الفنانة نادين سلامة في بيت عائلة والدتها السورية، درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بكلية الحقوق ارضاءً لعائلتها، ومن ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ارضاءً لحلمها.

البداية الفنية للفنانة نـادين سلامة

شُغفت الفنانة نادين سلامة بالتمثيل في سنٍ صغيرة، فمارسته كهواية في الأنشطة المدرسية، وقد عارضت عائلتها التحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية في البداية، فالتحقت بكلية الحقوق، واستكملت دراستها في المجالين.

تخرجت سلامة من المعهد عام 2001، وكان مشروع تخرجها مسرحية “كلاسيك” تأليف وإخراج الفنان “جهاد سعد”، ومن زملاء دفعتها الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، ميسون أبو أسعد، مصطفى الخاني، كفاح الخوص، معن عبد الحق، هيمى اسماعيل، علاء الزعبي.

بداية الفنانة نادين سلامة كانت قبل التخرج بعدة أعوام، حيث شاركت في عام 1998 في مسلسلي “من أجل عينيها” و”الكواسر”، حيث قدمت في الأخير دور “زمردة”، وفي العام التالي جسدت شخصية “ندى” في مسلسل العائلة الشهير “الفصول الأربعة”.

في عام 2001، شاركت في مسلسلات: “للأمل عودة”، “بقعة ضوء”، “الأيام المتمردة”. وفي العام التالي شاركت في الفيلم السينمائي “صورة”، بالإضافة إلى مسلسلات: “زمان الوصل: حكاية أندلسية”، “ردم الأساطير”، “البصير” ومن ثم توالت أعمالها الفنية.

اقرأ أيضًا: تزوج الفنانة ديمة بياعة ثم الإعلامية وفاء الكيلاني.. قصة الفنان السوري تيم حسن بطل الهيبة “جبل شيخ الجبل” (صور/ فيديو)

أعمال الفنانة نـادين سلامة في التليفزيون

شاركت الفنانة نادين سلامة في عشرات المسلسلات السورية والعربية، تنوعت ما بين الدراما الاجتماعية والتراجيديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية.

في عام 2003 شاركت سلامة في مسلسلات: “زمان الصمت”، “أنشودة المطر”، “النورس”. وفي عام 2004 شاركت في مسلسلات: “فارس بني مروان”، “عصر الجنون”، “حكاية خريف”، “الطارق”، “التغريبة الفلسطينية” والذي كان سببًا في شهرتها عربية، حيث جسدت شخصية “خضرة” الابنة الوحيدة لعائلة الشيخ يونس التي عانت مرارة التهجير واللجوء بعد نكبة 48.

في عام 2005 شاركت في مسلسلات: “نزار قباني”، “ملوك الطوائف”، “عصي الدمع”، “خلف القضبان”، “أشواك ناعمة”. وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: “ندى الأيام”، “كحل العيون”، “على طول الأيام”، “أهل الغرام”، “صدى الروح”.

في عام 2007 شاركت في مسلسلات: “كثير من الحب كثير من العنف: هارون”، “ظل امرأة”، “رسائل الحب والحرب”. وفي عام 2008 شاركت في مسلسلات: “وحوش وسبايا”، “حكم العدالة”، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “جدار الصمت”، “أهل الغرام 2”.

وفي عام 2009 شاركت الفنانة نادين سلامة في مسلسل “هدوء نسبي”، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل “بقعة ضوء ج7″، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل “المنعطف”، وفي عام 2012 شاركت في مسلسلي “دليلة والزيبق ج2″ و”رومانتيكا”.

في عام 2013 شاركت في مسلسل “تحت سماء الوطن”، وفي عام 2015 شاركت في المسلسل المصري “ذهاب وعودة” والمسلسل السوري “دنيا” والمسلسل السوري “حرائر”. وفي عام 2016 شاركت في مسلسلات: “وجع الصمت”، “صرخة روح 4″، “صدر الباز”، “الخان”.

ابتعدت الفنانة نادين سلامة مدة 4 سنواتٍ عن التمثيل بسبب انشغالها بعائلتها في لبنان، ثم عادت هذا العام من خلال المسلسل المثير للجدل “شارع شيكاغو”، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل آخر لم يعرض بعد هو “أولاد الشر”.

نادين سلامة
الفنانة نادين سلامة في مسلسل شارع شيكاغو-فيسبوك

أعمال الفنانة نادين سلامة في السينما

شاركت الفنانة نادين سلامة في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “صورة” عام 2002، الفيلم القصير “رتل كامل من الأشجار” عام 2004، الفيلم القصير “البطريق” عام 2005.

كما شاركت عام 2007 في الفيلم المصري “جوبا” أمام النجم “مصطفى شعبان”، وفي عام 2008 شاركت في فيلم “سبع دقائق إلى منتصف الليل” أمام النجم “قصي خولي”، وفي عام 2009 شاركت في فيلم “بوابة الجنة”.

في عام 2012 شاركت في الفيلم اللبناني الإيراني “على طريق النجاة”، وحازت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الفيلم العربي في مدينة روتردام الهولندية.

الحياة الشخصية للفنانة نادين سلامة

احتفلت الفنانة نادين سلامة بزواجها من رجلٍ لبناني في 17 سبتمبر عام 2011، بعيدًا عن أعين الإعلام، ثم نقلت إقامتها من دمشق إلى بيروت، وقد رزقت من هذا الزواج بابنتين هما: أنابيلا ومينيسا.

لا يُعرف الكثير عن حياة سلامة الشخصية ولا هوية زوجها، لكنها صرحت في أحد الحوارات الصحافية أنه درس تجارة الأعمال في إحدى الجامعات اللبنانية، ويعمل في تجارة المواد الغذائية في لبنان.

سنة 2004 كُرمت من رأس النظام السوري بشار الأسد، ومُنحت الجنسية السورية، بسبب نجاحها في عددٍ من المسلسلات السورية، وهم: “التغريبة الفلسطينية”، “فارس بني مروان”، “حكاية خريف”، “عصر الجنون”.

نادين سلامة
الفنانة نادين سلامة وزوجها وابنتيها-انستغرام

الفنانة نـادين سلامة وقبلة شارع شيكاغو

عادت الفنانة نادين سلامة للتمثيل بعد غياب 4 سنواتٍ، من خلال المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، حيث جمعت مشاهد قبلات بينها وبين الفنان وائل رمضان، كشفت أن هذه المشاهد لم تكن موجودة في النص الأصلي وأضيفت خلال التصوير، باعتبار أن مؤلف المسلسل والمخرج شخص واحد هو المخرج “محمد عبد العزيز”.

وكشفت سلامة في لقاءٍ مع الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات”، أنها أجبرت من قبل المخرج على القيام بهذه المشاهد، مشيرةً إلى أنها تحترم عائلتها وبيتها وزوجها لكنها اضطرت للموافقة لأنها مضت عقدًا.

وصرحت سلامة أن لو عاد الزمن بها لكانت اعتذرت عن المشاركة في هذا المسلسل، مشيرةً إلى أن بعض مشاهد القبل فيه كانت في السياق الدرامي ومبررة والبعض الآخر لا.

معلومات عن الفنانة نادين سلامة

  • خاضت الفنانة نادين سلامة تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “عوافي مع نادين” عام 2012، استضافت فيه على مدار ثلاثين حلقة نجوم الدراما السورية.
  • تجيد اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وتهوى كتابة الشعر وقد ألفت كتابًا بالفرنسية حمل اسم “Je t’aime malgré tout”، وهو ديوان شعري ترجمة عنوانه “أحبك رغم كل شيء”.
  • كتبت نص مسلسل درامي يحمل اسم “توقيت خاطئ”، لم تجد جهة لإنتاجه بعد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق