إلهام شاهين تثير الجدل: رجل أمريكي أراد اعتناق الإسلام بسبب فيلم من بطولتي وإخراج إيناس الدغيدي! (فيديو)

إلهام شاهين تثير الجدل: رجل أمريكي أراد اعتناق الإسلام بسبب فيلم من بطولتي وإخراج إيناس الدغيدي! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين أن رجلًا أمريكيًا أعلن رغبته في اعتناق الإسلام، بعد أن شاهد فيلم “دانتيلا”، من بطولتها والفنانة يسرا والفنان محمود حميدة وإخراج إيناس الدغيدي.

تصريح شاهين جاء على هامش فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي، حيث أقيمت ندوة لتكريم المخرجة المصرية إيناس الدغيدي عن مجمل أعمالها.

وأوضحت شاهين أن الرجل الأمريكي أُعجب بالإسلام كونه دين يسمح بتعدد الزوجات، والطلاق فيه متاح وسهل على عكس الديانة المسيحية التي تُحرم الطلاق في حالة الزواج الكنسي إلا في حالاتٍ معدودة.

إلهام شاهين
إلهام شاهين – إنترنت

إلهام شاهين: الإسلام دين بسيط

كشفت الفنانة إلهام شاهين في ندوة تكريم المخرجة إيناس الدغيدي أن رجلًا أمريكيًا أراد اعتناق الإسلام، لأنه رأى أنه دين بسيط، يسمح بتعدد الزوجات والطلاق دون أن تأخذ الزوجة نص ممتلكات الزوج كما يحدث في الغرب.

واندهشت شاهين من تأثير الفيلم على الرجل، كاشفةً أنها لا تعلم إن كان اعتنق الإسلام بالفعل أم لا، لكنها تأثرت بكون أحد أفلامها أحدث هذا التأثير.

اللافت في تصرح شاهين أن فيلم “دانتيلا” يعتبر من الأفلام الجريئة، حيث يُصور صراع ما بين صديقتين على الفوز بقلب رجل، وهو يجمل توقيع المخرجة الأكثر جرأة في العالم العربي إيناس الدغيدي.

جدير بالذكر أن صداقة قوية تجمع ما بين الفنانة إلهام شاهين والمخرجة إيناس الدغيدي، وقد تشاركتا سويًا في فيلمي دانتيلا ولحم رخيص.

قصة فيلم دانتيلا

تدور أحداث فيلم دانتيلا حول صديقتين منذ الطفولة، مريم/ إلـهام شاهين المحامية وسهر الليالي/ يسرا مطربة في ملهى ليلي، وفي أحد الأيام تقود سهر سيارتها وهي مخمورة فيتم القبض عليها.

تُعرض سمر على ضابط المباحث حسام/ محمود حميدة ليحقق معها، تتصل سهر بصديقتها المحامية مريم التي تأتي الى قسم الشرطة لتخليص صديقتها، فيحدث تعارف قوي بين الثلاثة، ومن هنا يحدث تنافس وغيرة بين سهر ومريم على حسام.

الفيلم عُرض عام 1998، من تأليف الإعلامية المصرية: هالة سرحان، سيناريو وحوار: رفيق الصبان ومصطفى محرم، إخراج: إيناس الدغيدي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق