المتحدث باسم العدالة والتنمية يعلّق على بيان استقالة وزير المالية التركي

المتحدث باسم العدالة والتنمية يعلّق على بيان استقالة وزير المالية التركي

مدى بوست – ترجمة 

علّق المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جليك، مساء اليوم الاثنين، على بيان استقالة وزير الخزانة والمالية التركية بيرات ألبيرق.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أدلى به جليك عقب اجتماع المجلس التنفيذي المركزي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة.

وحسبما ترجم مدى بوست عن TRT التركية، أفاد جليك أن قرارات التعيين وقرارات الإقالة وقبول الاستقالات تعود إلى رئيس الجمهورية في نظام الحكم الرئاسي.

عمر جليك- مواقع التواصل – المتحدث باسم العدالة والتنمية يعلّق على بيان استقالة وزير المالية التركي

الرئيس أردوغان سيعلن قراره للشعب

وأوضح أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيعلن قراره للشعب بشأن استقالة الوزير ألبيرق على النحو الذي يراه مناسباً.

وكان الوزير التركي بيرات ألبيرق قد أعلن يوم أمس الأحد، استقالته من منصبه عبر حسابه على انستغرام. موضحاً أن استقالته من الحكومة التركية جاءت لأسباب صحية، مضيفاً أنه سيكرث وقته لعائلته.

من هو بيرات ألبيرق؟

بيرات ألبيراق، هو رجل أعمال وسياسي تركي، متزوج من إسراء أردوغان، ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولد بيرات ألبيرق في 21 فبراير/ شباط 1978 في إسطنبول، وهو في الأصل من أبناء ولاية طرابزون، تخرج من جامعة إسطنبول قسم إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية.

حصل على درجة الماجستير في التمويل من كلية لوبين للأعمال بجامعة بيس في نيويورك عام 2002، ثم نال درجة الدكتوراه بأطروحة حملت عنوان “مصادر الطاقة المتجددة وتمويل إنتاج الطاقة الكهربائية” في قسم البنوك والتمويل في جامعة قادر هاس.

أصبح نائباً في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية من خلال انتخابات 7 يونيو/ حزيران 2015، وبعد الانتخابات العامة في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته، أصبح ألبيرق وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الحكومة التي تأسست برئاسة أحمد داوود أوغلو.

تابع العمل في المنصب ذاته في حكومة بن علي يلدريم، وبعد التعديلات الدستورية والانتقال إلى نظام الحكم الرئاسي عام 2018، تسلم ألبيرق حقيبة وزارة الخزانة والمالية في الحكومة الجديدة

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق