روسيا تقر بسـ.قـ.وط مروحية لها في أرمينيا 

روسيا تقر بسـ.قـ.وط مروحية لها في أرمينيا 

مدى بوست – فريق التحرير

أقرت وزارة الدفاع الروسية، بسـ.ـقوط مروحية تابعة لها في أرمينيا ومقـ.تـ.ل اثنين من أفراد طاقمها حسب بيان نشرته اليوم الإثنين.

وأوضحت الوزارة أن مروحية روسية من نوع مي 24 تعرضت يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني في حوالي الساعة 17:30 بتوقيت موسكو لإطـ.لاق نـ.ار من الأرض من منظومة دفاع جوي متنقلة”.

وذكرت الوزارة أن الواقعة جرت خلال مرافقة المروحية “قافلة سيارات للقاعدة العسكرية الروسية الـ102 في أراضي جمهورية أرمينيا.

روسيا تقر بسـ.قـ.وط مروحية لها في أرمينيا

وحدد البيان مكان الواقعة بأنه ضمن المجال الجوي قرب بلدة إيرساخ قرب الحدود مع جمهورية نخجوان ذاتية الحكم التابعة لجمهورية أذربيجان وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك.

وزارة الدفاع الروسية أردفت أن المروحية سـ.قـ.طت في منطقة جبلية بأرمينيا، مشيرة إلى أن قيادة القاعدة الـ102 في غومريا تجري تحقيقا في الحادث لتحديد الطرف الذي أطـ.لـ.ق الـ.نـ.ار.

رفع العلم الأذربيجاني

وحسبما رصد مدى بوست، اليوم الإثنين، رفع الجيش الأذربيجاني علم بلاده، في سماء مدينة شوشة المحررة من أرمينيا، تزامنا مع الاحتفالات بيوم العَلم في البلاد.

ونشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، الإثنين، مشاهد من داخل المدينة التي تمكن الجيش من السيطرة عليها أمس الأحد.

وتضمنت الصور المنشورة، مشاهد لقلعة شوشة وجوامع مثل جامعي “أشاغي غوفهر أغا” و”يوكاري غوفهر أغا”، وأماكن تاريخية أخرى.

أذربيجان تتقدم في شوشة

وفي 9 نوفمبر/تشرين الثاني 1918، اعتمدت جمهورية أذربيجان الديمقراطية، بعد تأسيسها، العلم الحالي للبلاد، وفي 1991، أعادت التأكيد على اعتماد نفس العلم، إثر استقلالها عن الاتحاد السوفيتي.

والأحد، أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، سيطرة بلاده على مدينة شوشة الاستراتيجية في إقليم “قره باغ” من أرمينيا.

وفي وقت سابق الإثنين، أثنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تقدم أذربيجان وسيطرتها على مدينة شوشة.

وقال أردوغان في كلمة له في العاصمة أنقرة إن كفاح أذربيجان لاستعادة أراضيها لن يتوقف حتى إبعاد المـ.حـ.تل الأرميني عن كامل إقليم “قره باغ”.

كلمة أردوغان التي تطرق فيها لملفات عديدة، أبرزها السوري والليبي والدولي جاءت خلال النسخة الثانية عشرة من مؤتمر السفراء الأتراك، المنعقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق